محافظة الخليل تعقد الاجتماع التأسيسي الأول للمجلس الاقتصادي

  • الإثنين 2012-09-03 - الساعة 18:57

 

الخليل- شاشة نيوز- عقدت محافظة الخليل الاجتماع التأسيسي الأول للمجلس الاقتصادي وذلك برئاسة محافظ محافظة الخليل كامل حميد، وحضور مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة فريد اعمر، وطاقم التخطيط والتطوير المحافظة والفعاليات الاقتصادية في محافظة الخليل من القطاعين العام والخاص والنقابات والاتحادات الاقتصادية والغرف التجارية لبحث الوضع الاقتصادي في المحافظة، وآليات تشجيع الاستثمار المحلي، وخلق فرص عمل.
 
 وأكدا حميد على  أهمية إنشاء مجلس اقتصادي في محافظه الخليل كونها العاصمة الاقتصادية في الوطن وتتمركز فيها العديد من الصناعات التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني كصناعة الأحذية والجلود والحجر والرخام وصناعة الزجاج والصناعات الغذائية، وشهرتها الواسعة في زراعة العنب وغير ذلك من المحاصيل الزراعية. مشددا على أهمية تطوير هذا القطاع ومعالجة الاختلالات من خلال تشكيل مجلس اقتصادي للمحافظة يكون له نشاطات حقيقية ينتقل من الإطار النظري إلى العملي. مشيدا بدور الغرف التجارية والمؤسسات الاقتصادية التي تساهم في توجيه الاقتصاد في المحافظة ودعمه وتطويره.
 
كما أعرب المحافظ حميد عن أمله في تطوير تجربة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في المحافظة، لما في ذلك من أهمية في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، ومساهمة في زيادة فرص النجاح وخلق مساحات للعمل والحد من البطالة في المحافظة، لتحقيق واقع اقتصادي أفضل ومحفزات استثمارية اكبر، تعود بفوائد إنتاجية جمة على مواطنيها، وتخلق فرص عمل.
 
 وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أهمية تشكيل المجلس، وعلى اختيار لجنة فنية مصغرة من الحضور لدراسة الأمر من جميع جوانبه وعرض توصياتها على اجتماعٍ موسع أخر يعقد لتشكيل المجلس.