النمسا تتبرع بمبلغ 750,000 يورو للبرنامج الصحي في الأونروا

  • الخميس 2012-08-30 - الساعة 14:21

 

رام الله - شاشة نيوز- قدمت الحكومة النمساوية تبرعا هذا العام بقيمة 750,000 يورو لبرنامج الأونروا الصحي في الضفة الغربية وغزة؛ وسيعمل هذا التبرع على دعم المساعدة الصحية التي تقدمها الوكالة للاجئين والتي توفر لهم الرعاية الطبية الوقائية والعلاجية العامة والمتخصصة والمصممة خصيصا لتوائم كافة المراحل العمرية.
 
ومن خلال استرشادها بالأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بالصحة وبالمعايير المعتمدة لدى منزمة الصحة العالمية، تعمل الوكالة على توفير الخدمات الصحية الأساسية، وهي مسؤولة عن المساهمة في توفير بيئة لحياة صحية مديدة لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين. وتقوم الوكالة بإدارة وتشغيل ما مجموعه 63 مركز رعاية صحي في الضفة الغربية وقطاع غزة استقبلت فيهما ما مجموعه 6,25 مليون زيارة من قبل المرضى في العام الماضي.
 
وبعد قيامها بتقديم تبرع لبرنامج الأونروا الصحي في العام الماضي أيضا، برزت النمسا كداعم قوي ومستمر من أجل حياة صحية ومديدة للاجئي فلسطين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت الحكومة النمساوية أيضا تبرعا بقيمة 600,000 يورو لبرامج الأونروا الرئيسة، الأمر الذي يرفع من إجمالي التبرعات النمساوية في عام 2012 لتصل إلى ما مجموعه 1,35 مليون يورو.