قراقع : يطالب مصر بالإفراج عن أسرى فلسطينيين في حال عقد صفقة تبادل معها

  • الأربعاء 2012-08-29 - الساعة 14:26

 

رام الله  - شاشة نيوز - طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع القنصل المصري همام أبو زيد بإدراج عملية الإفراج عن أسرى فلسطينيين خاصة القدامى والمرضى في أية عملية تبادل قد تجري بين مصر ودولة إسرائيل، على ضوء توارد الإنباء عن احتمال عقد صفقة بين مصر وإسرائيل  يتم بموجبها الإفراج عن 83 أسيرا مصريا مقابل الإفراج عن الاسير الإسرائيلي المدعو عودة ترابين المسجون في مصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

 

جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه مع القنصل المصري في مقر السفارة المصرية في مدينة رام الله.

 

وقد بحث قراقع مع القنصل المصري مجموعة من القضايا التي تتعلق بالأسرى داعيا الحكومة المصرية للتدخل بشأنها، واهم القضايا التي بحثها قراقع:

1- التدخل المصري للضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم حسن الصفدي وسامر البرق في ظل تدهور وضعهم الصحي بسبب الإضراب.

2-    التدخل المصري للإفراج عن 8 أسرى محررين أعيد اعتقالهم بعد تحررهم في صفقة شاليط.

3-    التدخل المصري للإفراج عن عدد من الحالات المرضية الصعبة التي تقبع في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي وحياتها أصبحت مهددة بالخطر الشديد.

 

ووعد القنصل المصري أبو زيد بنقل هذه المطالب إلى الحكومة المصرية، مؤكدا دعمه ودعم جمهورية مصر لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، وحرية الأسرى، والعمل على بذل كل الجهود من اجل الإفراج عن المعتقلين ووضع حد لكافة سياسات انتهاك حقوقهم الإنسانية.