خلال اجتماعها الأسبوعي بغزة...المقالة تجدد رفضها إجراء الانتخابات المحلية

  • الأربعاء 2012-08-29 - الساعة 13:39

 

غزة-شاشة نيوز- عقدت الحكومة المقالة في غزة، اليوم الأربعاء، اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية، وناقشت عدداً من القضايا المهمة.

 

وقالت المقالة في بيان وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه:"تدين الحكومة الغارة الإسرائيلية، التي قامت بها قوات الاحتلال ضد قطاع غزة وتدعو إلى لجم العدو الإسرائيلي ووقف استهداف شعبنا".

 

واستنكرت المقالة جرائم الاستيطان الإسرائيلية في الضفة المحتلة، وخاصة ما أعلن عنه من توسيع مستوطنة "جبل أبو غنيم"، داعيةً إلى محاكمة قادة الاحتلال باعتبار الاستيطان جريمة حرب وفق القانون الدولي.

 

وأكدت رفضها إجراء الانتخابات المحلية خارج إطار التوافق الوطني وقالت " نشدد عدم اعترافنا بشرعية الانتخابات المحلية في الضفة ونتائجها، وهي تعزيز وتكريس للانقسام وتقطع الطريق أمام خطوات المصالحة".

 

واستنكرت المقالة "تصريحات نسبتها الى الرئيس  محمود عباس خلال اجتماعه مع حاخامات يهود في رام الله ، وقال فيها وفقا لبيان الحكومة المقالة  "ان  اسرائيل وجدت لتبقى " وطالبته بالاعتذار عن هذا الكلام  .

 

وقالت إنها "تعبر عن استغرابها من الحملة الإعلامية المغرضة التي تعرضت لها عقب الإعلان عن دعوة رئيس الوزراء(المقال) لقمة عدم الانحياز في طهران بمشاركة دولته في أي قمة أو محفل دولي أو إقليمي أمر طبيعي بصفة التمثيلية لشعبنا كرئيس وزراء منتخب ونؤكد أنه سيأتي وقت يحاكم فيه مغتصبو الشرعية الفلسطينية".

 

وهنأت المقالة "الاسير عبد الخالق النتشة بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال وكافة الاخوة النواب الذين أطلق سراحهم الفترة الماضية وأن جرائم الخطف والاعتقال لن تزيد شعبنا قوة".