احد اصحابها مبعد لغزة.. اخطارات بهدم منازل في سلوان خلال 48 ساعة

  • الأربعاء 2012-08-29 - الساعة 13:13

 

القدس – شاشة نيوز - أخطرت بلدية الاحتلال بالقدس صباح اليوم الاربعاء عدة منازل في حي سلوان بالهدم، بإدعائها عدم وجود تراخيص، وابلغت اصحاب المنازل بضرورة مراجعة البلدية خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، والا فإن طواقم بلدية الاحتلال بالقدس ستقوم بهدم هذه المنازل وتغريم اصحابها.

 

وقال رئيس لجنة حي سلوان فخري ابو دياب" ان احد اصحاب المنازل التي اخطرت مبعد الى غزة بصفقة التبادل الاخيرة، ويعود لعائلة ابو سنينة حيث ان هذا المنزل مبني منذ اكثر من 15 عاما، ويبدو ان امر الهدم لهذا المنزل كيدي، خاصة ان المنزل يقطنه 10 افراد، اضافة الى اخطار لمنزل يعود لعائلة ابو دياب والمنزل مبني منذ سنوات الثمانينات وفيه اكثر 25 فردا، وكذلك منزل عائلة ابو شافع ومنزل عائلة الرشق وعائلة عمر ابو رجب".

 

واشار ابو دياب لـ مراسل" شاشة نيوز ان بلدية الاحتلال كتبت في هذه الاخطارات" ان سبب الهدم هو قيامك ببناء المنزل دون ترخيص" والافت للانتباه ان عنوان المنطقة جاء باللغة العبرية" جانا ميلخ" وهم هذه المرة لم يعترفوا بحي سلوان، اضافة الى ذكرهم ان القسم القُطري في بلدية القدس المحتلة ستقوم بهدم المنزل خلال 48 ساعة اذا لم يقم صاحب المنزل بالحضور الى البلدية وابراز ترخيص المنزل".

 

واكد ابو دياب" ان بلدية الاحتلال تعلم انها لا تعطي تراخيص لهذه المنازل، علما بإنها ذكرت في الاخطارات انه اذا لم يُنفذ الهدم ستُتخذ بحق صاحبه الاجراءات القانونية وتقوم هي بهدم المنزل".

 

واضاف رئيس لجنة حي سلوان لـ"شاشة نيوز"" ان هذه الاخطارات تأتي قبيل انتهاء الموعد النهائي الذي اعطته بلدية الاحتلال لهدم 32 منزل في حي البستان خلال الشهر المقبل، وكأن هذه تحضيرات لتنفيذ هذه العملية، واشار الى ان محاميي اصحاب المنازل ابلغوه بأنه يجب التحرك القانوني والمؤسساتي والشعبي لمجابهة هذه الهجمة التي تستهدف سلوان وبالذات حي البستان".