آليات الاحتلال تجرف أراضي بروقين غرب سلفيت

  • الأربعاء 2012-08-29 - الساعة 12:33

 

سلفيت – شاشة نيوز- جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مساحات جديدة من أراضي بلدة بروقين غرب سلفيت.

 

واستنكر محافظ سلفيت عصام أبو بكر إجراءات الاحتلال العنصرية في المحافظة خاصة عمليات التجريف والاستيلاء على الأراضي واقتلاع مئات أشجار الزيتون، بهدف توسيع المستوطنات على حساب أراضي المواطنين.

 

وقال إن: 'ما يجري في سلفيت جريمة بحق الأرض والإنسان تستدعي من جميع الأطراف استنهاض الهمم لمواجهة مخططات الاحتلال العنصرية والعمل على وقف هذا العدوان اليومي بحق أبناء وسكان قرى وبلدات المحافظة'.

 

بدوره، أكد عكرمة سماره رئيس بلدية بروقين أن جرافات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف جديدة في المنطقة المعروفة باسم 'خربة قرقش'، شمال غرب بلدة بروقين، مشيرا  إلى أن المستوطنين كثفوا من عمليات التجريف مؤخرا بهدف توسيع ما يسمى 'بأرئيل الصناعية'، والتي استولى الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي قرى بروقين وحارس وكفل حارس وكفر الديك، لصالحها.

 

وأوضح سماره أن أصحاب الأراضي يلجأون للمحاكم الإسرائيلية التي تماطل وتتلكأ في وقف عمليات التجريف والاستياء على الأراضي وتتساوق مع سياسات الاحتلال العنصرية لحرمان الفلسطينيين من أراضيهم والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

 

ودعا سماره المؤسسات الدولية والإنسانية إلى التدخل لوقف الاعتداءات وانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها أبناء شعبنا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في محافظة ســــــلفيت .

 

وطالبت نقابات عمال سلفيت في بيان لها وزعته اليوم من الهيئات الشعبية والرسمية بالوقوف أمام هذه الهجمة الاستيطانية التي تستهدف آلاف الدونمات في بلدات وقرى المحافظة والعمل على إفشال مخططات الاحتلال الاستيطانية.