فتح تنعى القائد محمد العزة أحد مؤسسي الحركة والثورة الفلسطينية

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 14:12

 

رام الله - شاشة نيوز-  نعت حركة فتح في بيان لها اليوم الثلاثاء، اللواء محمد العزة " ابو مهند " عضو المجلس الوطني الفلسطيني، الذي وافته المنية صباح هذا اليوم اثر مرض عضال . 
 
 
وقال البيان: "أن المناضل العزة  ناضل للوحدة الوطنية والعربية ، وعرفته الجماهير الفلسطينية بالقائد الصلب والمتواضع ترك عملة في المملكة العربية السعودية كمدرس لغة انجليزية ليلتحق بصفوف الثورة الفلسطينية".
 
وأضاف البيان أن  العزة  " من مواليد قرية بيت جبرين  1940 ، عمل الى جانب الشهيد القائد خليل الوزير ابو جهاد وكلف بالعديد من المهام الصعبة، و خاض جميع معارك الثورة الفلسطينية كان قائد معركة الجبل قي لبنان ، وقائد منطقة احراش جرش، ومعتمد اقليم الاردن، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني حتى الان، وهو لواء متقاعد خدم في جيش التحرير الفلسطيني ، قائد وطني شرس سجل له نقل السلاح للثورة الفلسطينية من سوريا الى الاردن ثم فلسطين" .
 
وسيوارى الثرى عصر اليوم الساعه 4:30 في مدينة بيت لحم بالقرب من مخيم عايدة للاجئين وبيت العزاء في مقر العودة في مخيم العزة اعتبارا من اليوم .
 
وقالت "فتح" انه برحيل العزة تكون الثورة الفلسطينية قد خسرت مناضلا وفارسا قدم حياتة من اجل الوطن ورفعته ولنا ولشعبنا ولجميع مناضلي امتنا العربية وجميع الاحرار في العالم المواساة في التراث الثوري الكبير الذي خلفه لنا ليكون نبراس تهتدي به اجيالنا المناضلة الصاعدة