حماس تقدم مساعدات خيرية لآلاف العائلات الفقيرة في جباليا

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 13:45

 

غزة-شاشة نيوز- قدمت حركة (حماس) في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، مساعدات خيرية بلغت قيمتها أكثر من 610.253 دولار تنوعت ما بين مساعدات نقدية ووجبات إفطار الصائم، إضافة إلى المساعدات العينية، ضمن "حملة الجسد الواحد" التي تطلقها الحركة كل عام لمساعدة المحتاجين والفقراء، حيث استفاد من هذه المساعدات آلاف العوائل والأسر الفقيرة في المخيم.
 
وقالت في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الثلاثاء: على صعيد المساعدات النقدية، قدمت الحركة من خلال المساجد مساعدات بقيمة 379.372 دولار على أكثر من 7200 عائلة محتاجة، والتي بدورها– شكرت الحركة على هذا الجهد الكبير ومساعدتهم في حمل أعباء وتكاليف  شهر رمضان وعيد الفطر السعيد في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه.
 
أما بخصوص وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المنصرم فقد قدمت الحركة أكثر من 11 ألف وجبة إفطار لأكثر من 6800 أسرة مستورة طوال شهر رمضان المبارك، حيث تشمل الوجبة إفطاراً كاملاً مع ملحقاته، فيما بلغت قيمة الوجبة الواحدة 35 شيقل، حيث وصلت تكلفة الوجبات المقدمة طوال الشهر 98.781 دولار.
 
كما قدمت الحركة حوالى 7300 مساعدة عينية تشمل طروداً غذائية وملابس وأغطية وغيرها..، استفادت منها مئات العائلات الفقيرة في مخيم جباليا، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 132.100 دولار.
 
وتأتي هذه الحملة من منطلق حرص حركة حماس على أبناء شعبها وتلمس احتياجاتهم، لا سيما في مواجهة الأوضاع المعيشية القاسية التي يعانون منها، ومن منطلق المسئولية تجاه هذا الشعب الصابر المرابط، كما أكدت الحركة على حرصها الشديد على تفقد الفقراء والمحتاجين من أبناء شعبنا وتقديم المساعدة لهم.