زراعة المقالة تستقبل وفداً إعلامياً مصرياً

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 12:54

 

غزة-شاشة نيوز- استقبلت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة بغزة، اليوم الثلاثاء، وفداً إعلامياً من قناة Ontv"" المصرية جاءوا لإعداد تقارير تلفزيونية عن واقع قطاع غزة المحاصر وخاصة القطاع الزراعي.
 
وضم الوفد الإعلامي المذيعة اللبنانية ليليان داود، والصحفيان تهاني ندا ومصطفى هاشم، والمنتج حسام حسين وجميعهم يعملون في برنامج "الصورة الكاملة" المعروف الذي تقدمه القناة عبر شاشتها.
 
كما التقى وزير الزراعة في المقالة، محمد الأغا الناشطة والإعلامية المصرية شيماء عادل والتي تدخلَ لها مؤخراً الرئيس المصري، د.محمد مرسي لتحريرها من الاعتقال السياسي في السودان. 
 
وتضمنت الزيارة العملية لكافة الإعلاميين جولة على المشاريع الإستراتيجية للوزارة في أراضي المحررات ومساهمات الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، تخللها لقاء مع وزير الزراعة والمهندسين القائمين على المشاريع الزراعية. 
 
ورحب الأغا بالوفد الإعلامي المصري وبالعمل الوطني الذي يقومون به في قطاع غزة، داعياً إياهم إلى تغليب المهنية والتركيز على الجوانب الايجابية والمصالح المشتركة في تأمين الحياة الكريمة للشعبين المصري والفلسطيني.
 
وشدد الأغا على لحمة الدم والعلاقة الأخوية بين الشعبين، مؤكداً على أن أمن مصر من أمن فلسطين ولن نسمح للمؤامرات الداخلية والخارجية بالمرور عبر قناتنا الموحدة، وفق تعبيره.
 
من جانبها، أعربت المذيعة ليليان داوود عن تقديرها لما رأت من تنمية زراعية في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها لم تكن تتصور أن ترى غزة بهذه الخضرة الجميلة والتقدم في الاعمار والعمران والمعاملة الراقية. وقالت" كنت أتوقع أن أرى أراضي قحلة ومباني وطرق مدمرة، وذلك لما شاهدت عبر الفضائيات في حرب2008من دمار وخراب".
 
وأضافت "أذهلني انجازات القطاع الزراعي والتي تدلل عن استغلال جيد للموارد وأراضي المحررات، وتعبر عن نظافة الأيدي التي تعمل في هذا القطاع الحيوي".
 
من جهتها، أوضحت الإعلامية شيماء عادل أن زيارتها الحالية لغزة تختلف عنها عقب حرب صيف 2008، مشيرة إلى أنها لاحظت سرعة في إعادة اعمار وترميم وتطوير ما دمره الاحتلال.
وأكدت الناشطة المصرية بأن المحاولات الجارية للوقيعة بين الشعبين المصري والفلسطيني لن تنجح بكل أشكالها، مشددة على أن العلاقة التاريخية بين الشعبين لن تؤثر عليها المؤامرات الرخيصة من أطراف غير وطنية.
 
ووعدت بتنظيم زيارات لوفود مصرية لرؤية واقع أهل غزة عن قرب تمكين العلاقات الأخوية.
 
يذكر أن الوفد الإعلامي المصري قد التقى رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية غزة، وأجرى معه مقابلة مطولة لصالح قناة Ontv"" الفضائية المصرية، و كرمهم.