إصابة عاملي بناء بعد سقوطهم عن إرتفاع في بئر بعمق 14 مترا في طوباس

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 12:52

 

طوباس - شاشة نيوز-  تمكنت طواقم الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني طوباس، من انتشال عاملي بناء بعد سقوطهم عن سقالة البناء، أثناء العمل داخل حاووز وخزان مياه قيد الإنشاء بعمق 14 متر في بلدة عقابا بمحافظة طوباس .
 
وعملت طواقم  مديرية طوباس ووحدة إسناد الشمال وطواقم إسعاف الهلال الأحمر وشركة كهرباء طوباس، على انتشالهم وتحريرهم بعد تثبيتهم بواسطة الحبال والحمالة اليدوية والسلالم ، حيث أصيبوا  بكسور ورضوض وجروح.
 
وبهذا يهيب الدفاع المدني بالعاملين وأصحاب الورش، بضرورة الالتزام والتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة المهنية في أماكن العمل والورش، واتخاذ كافة التدابير اللازمة أثناء العمل بالمناطق المرتفعة والخطرة؛ حفاظاً على سلامتهم الشخصية وسلامة أرواحهم، وتفادياً لوقوع حوادث أخرى .
 
كما أضاف مدير دفاع مدني محافظة جنين وطوباس المقدم مهندس سامي حمدان ، في كلمة له، ضرورة عدم الاستهانة والإهمال بتدابير وشروط الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والورش والمحلات التجارية والمباني قيد الإنشاء ، والالتزام دائماً بهذه الشروط حرصاً على سلامة المواطنين وحماية للممتلكات ، مشدداً على تكثيف الجولات التفقدية للمشاريع قيد الإنشاء ، واستكمال تنفيذ جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمحلات لإلزام المواطنين بتطبيق الاشتراطات .