هدم في الرماضين.. وحرق مركبات في سعير.. واخطارات في الظاهرية (محدث)

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 11:43

الخليل –(خاص) شاشة نيوز - هدمت قوات الاحتلال عددا من المساكن والخيام في بلدة الرماضين اقصى جنوب الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء  ، كما سلمت إخطارات بهدم 27 بيتا ومسكنا في قرية زانوتا جنوب الخليل، فيما أحرق مستوطنون ثلاث مركبات في بلدة سعير شمال الخليل.

 

 

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة الرماضين جنوب الخليل ، وذكر  مراسلنا ان هذه القوات شرعت بعمليات هدم لمساكن وحظائر وخيام .

 

وفي الوقت ذاته اكد مراسلنا ان  قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت عددا من العائلات في قرية زانوتا القريبة من بلدة  الظاهرية ،جنوب الخليل ، إخطارات بهدم 27  مسكنا في القرية .

 

ياتي ذلك في وقت اقدم فيه مستوطنون مخربون ، على احراق 3 مركبات  ، في منطقة واد خميس في بلدة سعير، تعود لكل من، محمد عياش فروخ، ومهدي أمين فروخ، وزين فروخ .

 

و  كتب المستوطنون شعارات معادية للعرب تحت حماية جيش الاحتلال .

 

وقال المواطن زين الدين الفروخ لـ شاشة نيوز  :" الساعة 3 صباحا سمعت اصوات وصراخ فخرجت ووجدت اكثر من ثلاثين مستوطن وعدد كبير من قوات جيش الاحتلال تحميهم ورأيت السيارات مشتعله بالنيران فأسرعت لاحاول اطفاءها لكني لم استطع " .

 

واضاف الفروخ " ان المستوطنين قطعو الجبال بعد الطريق الالتفافي خط 60 وجاءوا لمنازلنا وكتبو شعارات معادية للعرب ومنهم القتل للعرب وانتقال لاحد المستوطنين " .

 

وقال الفروخ بانهم حاولو اقتحام المنازل ما ادى الى بث الرعب والخوف في صفوف الاطفال والنساء .

 

وكانت قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم ،الثلاثاء ، عددا من الخيام في قرية سوسيا شرق يطا . 

 

وقال المواطن المتضرر محمد مغنم النواجعة لـ شاشة نيوز " بان قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها الادارة المدينة وجرافات الاحتلال  داهمو خربة سوسيا في ساعات الصباح الباكر وشرعو بعمليه هدم خيمتين وحظيرة اغنام  .

 

وقال النواجعة بان الاحتلال يحاول تهجيرهم من اراضيهم "فهذه ليست المرة الاولى التي يهدمون بها خيامنا" .

 

وناشد النواجعة السلطة الوطنية لتوفير خيام لهم تقيهم حر الصيف وتعزز من صمودهم في وجه ممارسات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه