بسبب إعادة فرض رسوم جمركية...إضراب تجاري تحذير لأصحاب السيارات في غزة

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 11:04

 

غزة-شاشة نيوز- قررت إدارة جمعية تجار السيارات وقطع الغيار في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، تنظيم إضراب تحذيري واعتصام لأصحاب معارض السيارات، احتجاجاً على سياسة فرض الضرائب والجمارك.

 

وقالت الجمعية في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه صباح اليوم:"إن هذا الإضراب والاعتصام جاء بسبب سياسة فرض الضرائب والرسوم الجمركية، إضافة إلى ازدواجية القوانين الجمركية، وللمطالبة بإلغاء قرار الرسوم الإضافية بقيمة 25% التي تضعها الحكومة المقالة في غزة على السيارات المدخلة إلى القطاع.

 

من جهته، قال مدير عام الشؤون الفنية بوزارة النقل والمواصلات المقالة، عدنان أبو عودة، في تصريح صحفي، تعليقا على الاضراب ، "إن غير مجدي، لعلمهم (أصحاب السيارات)المسبق بسريان مفعول قرار الضريبة على 1400 سيارة جديدة بعد تجميده لفترة محدودة".

 

وبين أن مجلس الوزراء المقال بغزة جمد قرار الضريبة مؤخراً وسمح بإدخال 4000 سيارة دون دفع أي ضريبة بسبب عدم علم تجار السيارات بها.

 

وأشار إلى أنه "أعيد تفعيل القرار بعلم تجار السيارات، ورغم ذلك ذهبوا إلى شراءها، وكان الأمل يرافقهم إلى إعادة المطالبة من جديد إلى تجميد القرار على 1400 سيارة جديدة".

 

وأضاف أبو عودة "إن ما يتم دفعه هو 50% لصالح حكومة رام الله، و25% لصالح حكومة غزة من أجل أن تصل قيمة الجمارك المعمول بها في غزة 75%".

 

ونوه إلى أن قرار الضريبة ساري المفعول على كافة السيارات التي تدخل عبر كرم أبو سالم جنوب القطاع وفق القانون الذي أقره مجلس الوزراء المقال في غزة.