مطعم يختار الزبائن ويحدد لهم الوجبات

  • الثلاثاء 2012-08-28 - الساعة 11:57

 

وكالات
 
تلقي يوكاكو إيشيكاوا باللوم على السلوكيات السيئة لزبائنها في الاغلاق المحتمل لمطعمها الذي يقدم الأغذية اليابانية الصحية في "سري هيلز" بمدينة سيدني الاسترالية، ويختار الزبائن ويحدد لهم الوجبات . وتقول إيشيكاوا "من الممكن أن يستمر مطعمي وافو كعمل تجاري في حال واصلت أنا استقبال أشخاص يتسمون بالجشع والطيش ، ولكني لا أستطيع ذلك" . 
 
يعني الطيش بالنسبة لإيشيكاوا حضور زبائن دون أوعية لأخذ بقايا الطعام، أما الجشع فهو أن يطلب الزبون طعاما أكثر مما يمكنه أكله . إن كتاب القواعد المتبعة في مطعم "وافو" أكبر من قائمة الطعام: أمضغ بملء فيك على الأقل 30 مرة ، وعندما يتم وضع طبق صلصة فول الصويا أمامك، يجب أن تتذكر أن صغيرا دون الخامسة يموت من الجوع كل ست ثوانٍ . 
 
ويرى البعض أن إيشيكاوا متحمسة للبيئة ولكن بصورة مزعجة، وما كان لها، بالدرجة الاولى، أن تكون صاحبة مطعم . والاغلاق سيكون بمثابة صفعة قوية لهؤلاء الذين يأتون ليشاهدوا ما تصفه إيشيكاوا بأنه مطبخ "خال من الدهون" ويحتشدون كل ليلة أمام المطعم خشية اقتراب النهاية، وفقدان قائمة الوجبات الخالية من الجلوتين (مادة أساسها البروتينات الموجودة في دقيق القمح) والقمح والألبان والبيض ، فهو مطبخ عضوي، ليس به سكر مكرر .