محافظة نابلس تحذر المواطنين من اعتداءات محتملة للمستوطنين

  • الإثنين 2012-08-27 - الساعة 12:38

 

نابلس – شاشة نيوز- دعا الناطق الرسمي باسم محافظة نابلس زياد عثمان "المواطنين في المحافظة، سيما القريبين من مناطق الاحتكاك والتماس مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي المحافظة، لأخذ الحيطة والحذر وان يكونوا متيقظين على مدار الساعة، تحسبا لأي اعتداءات محتملة يقوم بها المستوطنون".
وأشار عثمان في تصريح صحفي له، اليوم، إلى أن "سبب هذا التحذير هو سلسلة التهديدات التي أطلقها المستوطنون وممثليهم في الفترة الأخيرة، والتخوف من زيادة وتيرة العمليات الانتقامية من قبل المستوطنين في ظل الحديث عن إخلاء بؤرة "ميغرون" العشوائية شرق رام الله.
وذكر أن "تلك التهديدات التي يطلقها المستوطنون ليست عارضة أو معزولة، بل تأتي في سياق حملة إسرائيلية رسمية وغير رسمية يقودها وزير الخارجية "افيغدور ليبرمان" وأركان حكومته من رموز اليمين المتطرف، والتي تحرض على الرئيس محمود عباس بشكل سافر". 
وبين عثمان أن "المستوطنين وممثليهم وجدوا في تلك التصريحات البيئة الخصبة والمناسبة لكي يصعدوا من اعتداءاتهم وإرهابهم الموجه ضد المواطنين الفلسطينيين".
حذر الحكومة الإسرائيلية من الاستمرار في المهادنة والتواطؤ مع المستوطنين واعتداءاتهم المتمادية وحمايتهم"، مشيرا إلى أن "وقوف مؤسسات محافظة نابلس وفعالياتها وقواها الوطنية من مختلف الأطياف والألوان صفا واحدا في مواجهة التحديات والتصدي لأي اعتداءات محتملة من قبل المستوطنين المتطرفين الذين يقومون بأعمال إرهابية تستهدف المواطنين الآمنين وأملاكهم بشكل يومي دون رقيب أو حسيب".
 
 

التعليقات