افتتاح مخيم "زاجل" الدولي في جامعة النجاح

  • الإثنين 2012-08-27 - الساعة 13:08

 

نابلس - شاشة نيوز- أعلنت جامعة النجاح الوطنية، اليوم، عن افتتاح  المخيم الدولي التطوعي الثاني عشر، المنظم من قبل  تنظمه دائرة العلاقات العامة في الجامعة ومن خلال برنامج التبادل الشبابي الدولي "زاجل". 
 
وكانت ديانا النابلسي منسقة برنامج زاجل في الجامعة  أعلنت انطلاق أعمال المخيم الذي تم افتتاحه في  حديقة سما نابلس، مشيرة إلى  أن هذا المخيم يعد تظاهرة ثقافية وحضارية دولية تسهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الثقافي بين المجتمعات.
 
ويشارك في فعاليات المخيم متطوعون دوليون من الولايات المتحدة الأميركية، واليابان، والمكسيك، والبرتغال، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، ولبنان، وفرنسا، وتونس، وبولندا، وكوريا، وصربيا، وهولندا، والدنمارك، وينتمون للعديد من الجامعات العالمية الشهيرة.
 
ويضم المخيم العديد من الشُعب التدريبية لطلبة الجامعة المسجلين في البرنامج، والذي يستفيد منه نحو 200 طالب وطالبة من طلبة الجامعة، حيث يقوم المتطوعون الدوليون بتقديم الورش التدريبية للطلبة وذلك في مجالات تطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية، والإعلام الاجتماعي، وفن الخطابة باللغة الإنجليزية، وتنمية القدرات، والقانون الدولي، وحقوق الإنسان، كما سيستمع المتطوعون الدوليون إلى العديد من المحاضرات التي يتعرف خلالها المتطوعون على ثقافة الشعب الفلسطيني وعاداته وتقاليده.
 
ويستمر المخيم خمسة عشر يوما يقوم خلالها المتطوعون الدوليون بالتعرف على الظروف التي يعيشها المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى زيارة المدن والقرى والمخيمات للاطلاع عن كثب على طبيعة حياة شعبنا، كما تتضمن فعاليات المخيم سلسلة محاضرات وورش عمل سيتم تنظيمها لتعريف المتطوعين الدوليين على العديد من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية.