بالفيديو: اسقاط طائرة مروحية فوق حي جوبر في دمشق والنظام يعترف

  • الإثنين 2012-08-27 - الساعة 09:07

 

دمشق- وكالات-  أفاد التلفزيون السوري الرسمي الاثنين أن طائرة مروحية سقطت فوق حي القابون الواقع شمال شرق دمشق، ودون ذكر سبب سقوطها، فيما أعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن إسقاط الطائرة.
 
وقال شهود إن مقاتلي المعارضة أسقطوا طائرة مروحية تابعة للجيش السوري اليوم الاثنين  أثناء قصفها حي جوبر في دمشق خلال اندلاع قتال شرس بين قوات المعارضة والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد.
 
 وقال الشهود إن النيران حاصرت طائرة الهليكوبتر بعد أن أصابتها قذيفة أثناء إطلاق نار ثم سقطت في منطقة قريبة من القابون. 
 
وأظهرت لقطات فيديو سجلها ناشطون المروحية العسكرية مشتعلة وهي تسقط على الأرض، وأمكن سماع معارضين على الأرض وهم يكبرون.
 
وذكر التلفزيون السوري في خبر عاجل أن طائرة هليكوبتر أسقطت في دمشق، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل. وأعلن التلفزيون في شريط إخباري عاجل "سقوط مروحية بجانب جامع الغفران بمنطقة القابون في دمشق"، ولم يشر التلفزيون إلى سبب سقوط المروحية.
 
وفي وقت لاحق، أعلنت كتيبة البدر التابعة للجيش السوري الحر في دمشق مسؤوليتها عن إسقاط طائرة مروحية للنظام فوق حي القابون الدمشقي بواسطة مضاد للطيران، فيما كانت تقوم بقصف حيي جوبر وزملكا، بحسب متحدث باسم الكتيبة. 
 
وأفاد عمر القابوني لوكالة فرانس برس أن "كتيبة البدر في الجيش السوري الحر في دمشق تعلن مسؤوليتها عن إسقاط طائرة مروحية فوق القابون صباح الاثنين"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي "ردا على مجزرة داريا".
 
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن طائرة مروحية "شوهدت تهوي على طريق المتحلق الجنوبي بعد اشتعلت فيها النيران". 
 
وقال المرصد إن المروحية قد تكون "أصيبت خلال مشاركتها في الاشتباكات الدائرة في حي جوبر والمنطقة الواقعة بين بلدتي عربين وحرستا" شرق العاصمة. وكان المرصد أفاد عن سماع أصوات إطلاق رصاص وانفجارات وسط العاصمة دمشق، مشيرا إلى تعرض "حي جوبر للقصف بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف". 
 
وتحدث عن وجود "طائرات هليكوبتر في سماء الحي تشارك في الاشتباكات التي تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة".
 
 
 
 
 
 
 
 
 


التعليقات