وفد أردني إلى الخرطوم عقب اختفاء عنصرين اردنيين من بعثة السلام

  • الإثنين 2012-08-27 - الساعة 07:29

 

عمان- الخرطوم- وكالات- افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية الاحد ان وفدا امنيا اردنيا توجه الى السودان لمتابعة حادث اختفاء عنصرين اردنيين من بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة العاملة في اقليم دارفور في غرب السودان.
 
وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "نائب مدير الامن العام اللواء محمد الرقاد ترأس وفدا امنيا رسميا الى السودان لمتابعة الاجراءات والتحقيقات التي تقوم بها قيادة الامم المتحدة والجهات الامنية والعسكرية الاخرى هناك في حادثة اختفاء ضابطي الصف الاردنيين قبل اسبوع تقريبا في دارفور".
 
واضافت ان "الوفد سيلتقي بعدد من القيادات الامنية والاممية هناك للوقوف على تفاصيل حادثة الاختفاء ومتابعتها لحين الكشف عن مكان اختفاء الضابطين وضمان عدم تعرضهما للاذى".
 
واوضحت الوكالة ان "الوفد يضم مدير العمليات في المديرية العامة لقوات الدرك العميد كايد البدور ومدير الامن الوقائي العميد منتصر النوايسة ومدير مكتب حفظ السلام العقيد محمد الملاجي ومدير ادارة المعلومات والشؤون الامنية في قيادة قوات الدرك المقدم معن وريكات ورئيس المركز الاعلامي الامني المقدم محمد الخطيب".
 
وكانت مديرية الامن العام اعلنت في بيان الثلاثاء اختفاء عنصرين اردنيين من بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة العاملة اثناء تسوقهما في احد اسواق منطقة كبكابية بدارفور.
 
واوضح البيان ان "ضابطي الصف الأردنيين كانا متجهين برفقة أعداد من المراقبين الدوليين لشراء احتياجات للمعكسر الذي يعملون به ويشاركهما به عدد من الجنسيات المختلفة من احد أسواق منطقة كبكابية وبرفقتهم مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية".
 
واضاف ان "مدة التسوق كانت ساعتين وعلى شكل مجموعات، وعند الانتهاء من التسوق وعند التجمع في النقطة المتفق عليها من اجل التفقد والعودة الى المعسكر لم يتم العثور على ضابطي الصف"، مشيرا الى انه "تم البحث عنهما دون جدوى".

التعليقات