النونو:هنية يعتذر عن حضور قمة عدم الانحياز تغليباً للمصلحة العليا

  • الأحد 2012-08-26 - الساعة 16:06

 

غزة-شاشة نيوز- قال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة المقالة في غزة، اليوم الاحد، إن إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة، لن يشارك في أعمال قمة عدم الانحياز المقررة في طهران نهاية الشهر الجاري، "تغليباً للمصلحة العليا للقضية الفلسطينية".

 

وأضاف النونو في تصريح مقتضب وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه:"إن دعوة كريمة ومقدرة وجهت من الرئيس الإيراني لرئيس الوزراء(المقال) للمشاركة في قمة عدم الانحياز، وهي استمرار لموقف إيران الداعم للقضية الفلسطينية".

 

وأشار النونو إلى أن هنية"عبر خلال الأيام الماضية عن إمكانية مشاركته في القمة، ولكن رأى اليوم الاعتذار حتى لا تكون مشاركته مدخلا لتعميق انقسام فلسطيني عربي وإسلامي، مغلبين المصلحة العليا للقضية الفلسطينية ومتحلين بالمسؤولية العالية".

 

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة في حركة(حماس)، أكدت أن مشاورات مكثفة جرت في الساعات الأخيرة بين الأطر العليا في قيادة الحركة والحكومة(المقالة) في غزة، أسفرت عن اتخاذ قرار بعدم المشاركة في قمة دول عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران أواخر الشهر الجاري.


وقالت "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لحركة(حماس) اليوم الأحد:"إن عاملين رئيسين كانا سببا في اتخاذ هذا القرار، أولها الحرص على توحيد الصف الفلسطيني وعدم ترسيخ الانقسام والحرص على عدم ظهور غزة وكأنها كيان منفصل عن الوطن".


وأضاف"العامل الثاني هو الموقف الحالي مما يجري في سوريا، والتباين الحاصل في المواقف إزاء الأزمة واستمرار سفك الدماء".


وكان رئيس الحكومة المقالة، إسماعيل هنية تلقى دعوة رسمية من الرئيس الإيراني أحمد نجاد للمشاركة في قمة دول الانحياز، حسبما أفاد لـ"شاشة نيوز" الناطق باسم المقالة في غزة، طاهر النونو.

 

واثارت دعوة هنية الى القمة سخطا على ايران وحماس  من القيادة الفلسطينية وقيادة م ت ف ،  التي اعتبرت مشاركتة "ترسيخا للانقسام الجغرافي والسياسي ، وضربا لوحدانية تمثيل  منظمة التحرير" . 

 


التعليقات