الشرع يظهر لأول مرة منذ اختفاءه ويدحض شائعة انشقاقه

  • الأحد 2012-08-26 - الساعة 12:51

 

 
دمشق- وكالات- ظهر نائب الرئيس السوري، فاروق الشرع، لأول مرة منذ اختفائه، الأحد، نافيا نبأ انشقاقه عن النظام السوري، حسبما ذكرت وكالة الأسوشيد برس، كما أفادت مصادر صحفية ان الشرع التقى المبعوث الايراني في دمشق.
 
وتضاربت الأنباء عن انشقاق الشرع منذ اختفائه حوالي الثامن من آب الحالي. وفي حين أكدت مصادر من المعارضة السورية والقيادة المشتركة للجيش الحر أن الشرع انشق ووصل إلى الأردن، نفى التلفزيون الحكومي السوري الواقعة.
 
يُذكر أن الشرع سياسي ودبلوماسي تقلب في مناصب عدة وتقلد مسؤوليات مختلفة، حيث ولد بدرعا في العاشر من كانون الأول عام 1938، وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية في جامعة دمشق عام 1963.
 
وفي عام 1972 غادر دمشق ليكمل دراسته في جامعة لندن، حيث درس القانون الدولي. وبدأ مسيرته المهنية في شركة الطيران السورية عام 1963 حتى عام 1976 حين عين سفيرا في روما، وقضى في منصبه هذا ما يقارب 4 سنوات، وعُين عام 1980 وزير دولة للشؤون الخارجية، وبعدها بأربع سنوات وزيراً للخارجية.
 
وعام 2006، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قراراً بتعيين الشرع نائبا لرئيس الجمهورية خلفاً لعبد الحليم خدام الذي أعلن انشقاقه عام 2005.

التعليقات