غزة: لأول مرة الخدمات الطبية تنجح في إجراء عملية تثبيت الرحم في عظمة العجزية

  • الأحد 2012-08-26 - الساعة 11:57

 

غزة-شاشة نيوز- أكد صلاح الكحلوت، استشاري أمراض النساء والولادة ورئيس اللجنة الطبية في مديرية الخدمات التابعة للحكومة المقالة في غزة، اليوم الأحد، أن الخدمات الطبية نجحت ولأول مرة في قطاع غزة وفى عملية معقدة ونادرة من نوعها من إجراء عملية تثبيت الرحم في العظمة العجزية"Sacro  hysho pexy ".
 
وقال الكحلوت في تصريح مكتوب وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه، إنه اشرف بنفسه على هذه العملية والفريق العامل معه, موضحاً أن المريضة كانت تعاني من هبوط الرحم الدرجة الثانية، وأنهم تمكنوا من تثبيت الرحم في عظمة العجزية.
 
من جهتها وبعد إجراء العملية للمريضة(م.ك) البالغة من العمر 35 عاماً، ومتابعة حالتها والتأكد من نجاح العملية النوعية لها، تقدمت ببالغ شكرها للكحلوت والفريق العامل معه على جهودهم، التي بذلوها في نجاح العملية والاهتمام بها ومتابعتها والتأكد من سلامتها.  
 
يشار إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تجرى في مستشفيات  قطاع غزة، والتي أشرف عليها أطباء مديرية الخدمات الطبية.
 
يذكر أن الخدمات الطبية قامت بإنشاءات تطويرية في مستشفى بلسم كان من بينها إنشاء مركز النساء والتوليد المركزي  في المستشفى, وأنها على جاهزية تامة لاستقبال الحالات المرضية.
 
 

التعليقات