الاحتلال يقمع مسيرة بيت امر الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان

  • السبت 2012-08-25 - الساعة 15:50

 


 

الخليل - شاشة نيوز - قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت، مسيرة بيت امر الاسبوعية  المناهضة للجدار والاستيطان، واعتدت  على المشاركين فيها من مواطنين ومتضامنين اجانب، محاولة منعهم من الوصول الى الاراضي المهددة بالمصادرة المحاذية لمستوطنة كرمي تسور المقامه على اراضي المواطنين .

 

وافاد الناطق باسم اللجان الشعبيه في البلدة  يونس عرار لـ مراسل "شاشة نيوز"  خرجنا استنكارا للاعتداءات على ممتلكات ومقدسات شعبنا بالتزامن مع الذكرى الثالثة والاربعين  لجريمة احراق المسجد الاقصى التي ادعى الاحتلال ان فاعلها مجنون، فإذا كان هؤلاء مجانين فنحن نطالب المجتمع الدولي من تخليصنا منهم.

واضاف عرار "نحن اليوم نبعث برسالة تضامن مع عائلة المتضامنه الاجنية راشيل كوري والتي قتلها الاحتلال بدم بارد في العام 2003 في قطاع غزه" .

 

وتابع عرار اردنا الاحتجاج على سياسة التوسع الاستيطاني في مستوطنة كرمي تسور وما يسمي غوتش عصيون وكافة اعمال التوسع الاستيطاني وتقطيع الاشجار وسياسة اعتقال الاطفال.

 

وأكد عرار  ان قوات الاحتلال اعتقلت خلال الايام الماضيه 9 اطفال تقل اعمارهم عن 18 سنه عن طريق نصب الكمائن لهم واختطافهم دون معرفه اسباب اعتقالهم "