هنية سيشارك في قمة طهران وفياض يستهجن

  • السبت 2012-08-25 - الساعة 15:15

 

غزة-شاشة نيوز- اكد قياديون في الحكومة المقالة وحركة حماس في قطاع غزة ، اليوم السبت، ان رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية سيحضر قمة طهران لدول عدم الانحياز نهاية الشهر الجاري .

 

وأكد محمد عوض، نائب رئيس الوزراء المقال في غزة ، وطاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة ، أن "رئيس الحكومة(المقالة)، إسماعيل هنية سيحضر قمة دول عدم الانحياز التي ستنعقد في العاصمة الإيرانية طهران نهاية الشهر الجاري".

 

وكان رئيس الوزراء، سلام فياض، استهجن الدعوة التي وجهها الرئيس الإيراني لهنية للمشاركة في أعمال قمة دول عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران، معتبراً أن هذه الدعوة تمثل ضربة لأحد أبرز منجزات الشعب الفلسطيني، ألا وهو وحدانية التمثيل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

 

وأشار فياض إلى أن هذه الدعوة تمثل تصعيداً خطيراً في موقف إيران المناوئ لوحدة الأرض الفلسطينية المحتلة ولدور السلطة الوطنية في رعاية مصالح أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، بتكليف من منظمة التحرير.

 

و قال عوض في تصريح صحفي:"إن مشاركة هنية في أعمال القمة يؤكد على حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية و العربية و الإسلامية"، داعياً للتنسيق الفصائلي المشترك للخروج بورقة موحدة تجمع الكل الفلسطيني بعيداً عن أي مناكفات سياسية.

 

وأضاف"يجب علينا أن نعد أنفسنا جيداً لأن تكون هناك رؤية فلسطينية و تمثيل موحد للإطار الفصائلي يبدأ من المقاومة لنقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم الخارجي و العمل على إنهاءها.

 

و دعا عوض السلطة الوطنية في الضفة الغربية للتنسيق المشترك مع الحكومة(المقالة) بغزة، ووقف التهديدات بمقاطعة القمة، من أجل توحيد الخطاب الفلسطيني في القمة التي ستنعقد في طهران نهاية الجاري.