اذا لم تمنعها "اسرائيل".. حملة "اهلا بكم في فسطين" غدا في اريحا

  • السبت 2012-08-25 - الساعة 13:06

 

 

بيت لحم – شاشة نيوز - قال المتحدث باسم حملة "اهلا بكم في فلسطين" د. مازن قمصية :" ان الدفعة الثالثة من المتضامنين الاجانب ستصل الى الضفة الغربية غدا الاحد عبر المعابر مع الاردن.

 

واضاف قمصية" ان المتضامنين الاجانب وصلوا اليوم السبت الى العاصمة الاردنية عمّان، وهم من جنسيات فرنسية وبلجيكية وكندية وامريكية، وعددهم يقترب من المئة في هذه المرة، وخاصة بعد قمع الاحتلال لهم عن محاولتهم الدخول بالمئات الى فلسطين عبر مطار "بنغريون" في شهر نيسان الماضي.

 

واشار قمصية في حديث لـ مراسل "شاشة نيوز" الى انهم سيحاولون ادخال عدد اصغر من المرات السابقة للدخول عن طريق الاردن، بسبب قمع الاحتلال لهم وترحيلهم في المرات السابقة بمجرد وصولهم، كما انهم سيتفرقون على المداخل بين الاردن وفلسطين، وهم جاؤا اليوم لدعم بقاء الفلسطينين على ارضهم ومقاومة هذا الاحتلال البغيض".

 

وأكد قمصية" ان المتضامنين اذا ما دخلوا الى فلسطين سنستقبلهم في اريحا، وسيكون لهم برنامج نشاطات تفاعلية مع الشعب الفلسطيني يوم الاثنين في اريحا، ويوم الثلاثاء في الخليل والاربعاء في بيت لحم والخميس في رام الله والجمعة في القدس، وكل هذا النشاط  يأتي حتى يشعر هؤلاء الاجانب بمعاناتنا تحت الاحتلال والحصار والضغط الاسرائيلي"

 

يذكر ان هذه الدفعة تأتي ضمن المرحلة الثالثة من حملة "مرحبا بكم في فلسطين"، وكانت المرة الاولى في شهر تموز عام2011 ، والحملة الثانية كانت في شهر نيسان عام 2012، وحاول فيها المتضامنون الدخول عبر مطار"بنغريون" في تل ابيب، ولم ينجح المتضامنون وقتها من الوصول الى الاراضي المحتلة، واخذ هذا النشاط ضجة اعلامية كبيرة خاصة بعد المنع الاسرائيلي لهم ومنع مئات الاجانب من الوصول الى الضفة الغربية والقدس وترحيلهم مباشرة الى دولهم.