البدء بإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة بيت لحم الصناعية

  • السبت 2012-08-25 - الساعة 11:13

 

بيت لحم – شاشة نيوز-  قامت شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات وبالتعاون مع سلطة المياه وهيئة المدن والمناطق الصناعية اليوم  السبت،  بتسليم الموقع لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي (المرحلة الأولى) لخدمة منطقة بيت لحم الصناعية والممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بقيمة 492000 يورو.

هذا وستعمل الشركة العالمية وهي شركة النسر للكهرباء والميكانيك ومقرها الأمارات العربية بالائتلاف مع الشركة المحلية "شركة الخدمات البيئية العالمية" ومقرها رام الله على انشاء وتوريد وتركيب محطة المعالجة بقدرة 100 متر مكعب يومياً، حيث يتوقع ان يتم الانتهاء من توريد وتركيب منشات المحطة مع نهاية الشهر الاول من عام 2013.

ويأتي هذا المشروع بعد ان اتمت سلطة المياه انشاء خزان مياه الشرب الذي سيزود حصريا منشات المنطقة الصناعية، وبذلك تكون سلطة المياه بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية قد ساهمت بتوفير مصدر المياه من ناحية ومحطة المعالجة من ناحية اخرى لخدمة منشات المستثمرين في منطقة بيت لحم الصناعية.

كما اشار ايلي شحادة مدير المشروع الى اهمية هذه الخطوة، ولاسيما وان الشركة تستعد لتوقيع اتفاقية مع شركة هندسية محلية للإشراف على تنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية