العمل الصحي تنهي الاستعدادات لفتح بيت ولادة آمن في قلقيلية

  • السبت 2012-08-25 - الساعة 10:59

 

قلقيلية - شاشة نيوز- أنهت مؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة قلقيلية تجهيزاتها اللوجستية والبنائية لإفتتاح أول قسم ولادة آمنة في مركز قلقيلية الصحي التابع لها ليكون أول دار ولادة تتبع لمؤسسة أهلية على مستوى المحافظة بحسب ما أكد الدكتور باسم الهاشم مدير المركز. 
 
وقال "أننا أنجزنا كافة الأعمال الإنشائية للطابق المخصص لذلك في مركز قلقيلية الصحي، وكذلك متطلبات التشغيل ونحن ننتظر إذن مبشارة العمل من وزارة الصحة الفلسطينية، مضيفاً أنه في حال جرى إفتتاح دار الولادة الآمنة قبل نهاية العام الجاري كما هو متوقع، فإن ساعات العمل في مركز قلقيلية الصحية ستتمدد لتصبح على مدار الساعة بدلا مما هي عليه الآن، والتي تمتد من الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً، وهو أمر من شأنه التخفيف عن المرضى والمراجعين ويتيح أمامهم المزيد من الوقت للحصول على الخدمات الصحية التي يريدونها". 
 
ومن المتوقع أن يضم قسم الولادة في مركز قلقيلية الصحي أربعة أسرة في المرحلة الأولى ليرتفع بذلك عدد أسرة المركز إلى 12 سريراً حيث يوجد 8 أسرة أخرى في قسم الجراحة النهارية. 
 
ويحتل المركز اليوم موقعاً متقدماً بين مقدمي الخدمات الصحية في مدينة قلقيلية فهو يخدم سكان المدينة والقرى المحافظة بها لا سيما وأنه جرى إدخال العديد من التخصصات الطبية والخدمات الصحية للمركز لم تكن تتوفر في المدينة.