الوادية يجري اتصالات عربية للضغط نحو تنفيذ اتفاق المصالحة

  • الجمعة 2012-08-24 - الساعة 19:05

 

غزة-شاشة نيوز- أجرى ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، عدة اتصالات عربية للضغط باتجاه تنفيذ بنود اتفاق المصالحة وتطبيق ما تم التوقيع عليه بين حركتي "فتح" و"حماس".
 
وأكد الوادية في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه مساء اليوم الجمعة، أن حالة الجمود التي تسيطر على تحقيق الوحدة الوطنية تعصف بالمكونات الاجتماعية والاقتصادية والشعبية والوطنية بين أبناء شعبنا لتبقي رجال الانقسام الفلسطيني وأصحاب المصالح الفردية الواضحة لتحقيق طموحاتهم باستمرار هذا الانقسام المؤسف، مشدداً على ضرورة تشكيل كتلة ضغط عربية تدفع باتجاه تنفيذ المصالحة تساعدها جهود كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في الضغط على الأطراف التي تعطل تطبيق المصالحة.
 
وأشار إلى أن فلسطين تدخل عامها الخامس من انقسام مؤسف دفع شعبنا ثمنه، وأضر كثيراً بصورة قضيته العادلة في كل المحافل العربية والدولية، مبيناً بأن التاريخ لن يغفر لمن يساهم في تعزيز الانقسام ويعطل تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية.
 
وقال الوادية:إن الوضع الفلسطيني يحتاج تكاتف كل أبناء شعبنا في كافة الأراضي الفلسطيني لإزالة هذا الانقسام الذي يخلف معاناة يومية للعائلة لا تمثل شيئاً في نظر أصحاب المصالح الخاصة الذي لا يتوقون لرؤية الوطن موحداً، موضحاً أن المشاركة في العمل على استمرار الانقسام يمثل خيانة وطنية ومصلحة إسرائيلية بحتة.
 
وبين الوادية، أن القيادة المصرية ستقوم بإجراء اتصالات مع الأطراف لتفعيل تنفيذ بنود اتفاق المصالحة وتطبيق ما تم التوقيع عليه في الاتفاقات.