محافظ جنين دويكات يبحث مع بلدية جبع قضية مدرسة بنات جبع الأساسية غير الصالحة

  • الخميس 2012-08-23 - الساعة 15:35

 

 
جنين - شاشة نيوز- بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم، مع وفد من بلدية جبع قضية  مدرسة بنات جبع الأساسية التي تعاني من تصدع وشقوق في الجناح الجنوبي من المدرسة .
 
من جهته ذكر المحافظ أن هذا الموضوع تم بحثه مع مديرية تربية قباطية من أجل حل المشكلة قبل بدء العام الدراسي ، حيث تم إرسال لجنة فنية لفحص المبني وتحديد أماكن الضعف وإيجاد الحل الأفضل لتفادي وقوع الأضرار . وأضاف أن الموضوع مهم وحساس ويتعلق بالأرواح ، وكنا نتوقع أن يصدر قرار حاسم ونهائي من وزارة التربية والتعليم صاحبة الشأن في هذا الموضوع ،علما بان لجنة فنية قد تشكلت في العام 2003 لنفس الغرض ، متسائلا كيف مضت هذه السنوات دون اتخاذ إجراءات نهائية ، وقام المحافظ بمخاطبة وزيرة التربية والتعليم ليطلعها على موضوع المدرسة ، داعيا إياها لاتخاذ الإجراء المناسب وتمكين الطالبات من العودة إلى غرف الدراسة في أي مكان بديل ومناسب يتم اختياره من قبل التربية والتعليم وبلدية جبع .
 
من جهته ذكر رئيس بلدية جبع زياد عجاج أن الوضع بات مقلقا مع استمرار تساءل الأهالي عن مصير بناتهم هذا العام ، حيث لم تتخذ التربية والتعليم أي قرار رسمي ببناء مدرسو بديلة ، علما بأن المدرسة الحالية تضم 21 غرفة صفية سبعة آيلة للسقوط والمتبقي بحاجة إلى ترميم فروي . 
 
وناشد عجاج الجهات ذات الاختصاص وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم بتخصيص ميزانية لبناء مدرسة بديلة ،حيث أن البلدية قد خصصت قطعة أرض مناسبة للبناء . وشكر وفد البلدية الذي ضم الجمعية الخيرية في جبع المحافظ على اهتمامه ومتابعته ، وفيما يتعلق بقضايا أخرى طلب الوفد تدخل المحافظة للحد من حوادث الطرق التي خاصة من  مفترق عجة إلى بلدة سيلة الظهر وكذلك شارع جبع عصيرة الشمالية . 
 
من جهته وعد المحافظ بدراسة هذه القضايا مع جهات الاختصاص في دائرة السير طالبا من الوفد تزويده بكافة التفاصيل المتعلقة بالشوارع واحتياجاتها .