محافظ الخليل يطالب الوفد البرلماني البريطاني لإلزام إسرائيل بإلغاء قرار الترح

  • الخميس 2012-08-23 - الساعة 14:49

 

الخليل - شاشة نيوز- طالب محافظ محافظة الخليل كامل حميد وفدا برلمانيا من حزب العمال البريطاني بضرورة التدخل الفوري لإلزام بإلغاء قرار الترحيل القسري للمواطنين في يطا.
 
ورحب المحافظ بالوفد الضيف مشدد على أهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات، وتفتح آفاقا للتعاون في كافة المجالات، وتعطي المجال للتعرف على حقيقة ما يجري على الأرض  في المحافظة.
 
وتطرق المحافظ حميد خلال اللقاء إلى التصعيد الإسرائيلي في المحافظة من عمليات هدم واعتقالات وخاصةً استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلي، ومصادرة الأرض وتهجير المواطنين، وهدم المنازل، والتي كان آخرها قرار الحكومة الإسرائيلية بإزالة القرى الثمانية في منطقة  يطا جنوب الخليل، بالإضافة إلى انتهاك حرمة الحرم الإبراهيمي وأقامه مراسم عسكرية ومنع رفع الأذان والتشديد على المصلين  إضافة إلى محاولاتهم المتكرر ره تغيير معالمه و أعلاقة من وقت لأخر مشددا على أن الحرم الإبراهيمي بحاجة إلى وقفة عربية و إسلامية جادة لوقف الاعتداء المتكرر عليه.
 
بالإضافة إلى استمرار الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية واستمرار العنف ضد المواطنين الفلسطينيين، وتصاعد إرهاب المستوطنين ضد أبناء المحافظة والتي كان آخرها دهس الطفلة رغدة أدريس في حي جابر بالبلدة القديمة بمدينة الخليل.
 
من جانبه شكر الوفد المحافظ على حسن الاستقبال وعلى الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في محافظة الخليل وأن زيارتهم تأتي بهدف الاطلاع على الوضع بالمحافظة ومن اجل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني .
 
تم توجه الوفد لزيارة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي للاطلاع عن كثب على الأوضاع المعيشية.