جنين: وقفه تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

  • الخميس 2012-08-23 - الساعة 13:53

 

جنين – شاشة نيوز - تلبية لنداء الأسرى المضربين عن الطعام وبدعوة من نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى  شاركت المؤسسات العاملة بمجال الأسرى  بوقفه تضامنية في مقر الصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك رفضا لاستمرار الاعتقال الإداري للأسيرين سامر البرق وحسن الصفدي والمضربين عن الطعام وجموع الأسرى الإداريين ورفضا لإعادة اعتقال الأسيرين أيمن شراونه وسامر عيساوي واللذان أفرج عنهما بصفقة  التبادل .

 

فيما التقى وفد مثل المشاركين مع مندوب الصليب الأحمر ضم راغب ابودياك وعلي أبو خضر وفضاء الزغيبي ومنتصر سمور واحمد صدقه وحسن أبو صلاح وفراس الحاج وياسر كميل وغياث عابد وصفوت ماضي وفتحي صلاح.

 

بدوره استعرض راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للأسرى واقع الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال  والممثلة بكافة أجهزتها التنفيذية والتشريعية والقضائية بما في ذلك مديرية مصلحة السجون .

وحمل ابو دياك  سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى سامر البرق وحسن الصفدي  وكذلك الأسيرين أيمن شراونه وسامر عيساوى ، محذرا من خطورة المساس بحياتهم في ظل تدهور حالتهم الصحية .

 

وناشد علي أبو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى  الحكومة المصرية والمجتمع الدولي التدخل بهدف الضغط على إسرائيل من اجل الالتزام بما اتفقت علية ببنود صفقة التبادل والتي تم بموجبها الإفراج عن الأسرى بما في ذلك بعض الشروط الأخرى التي تتعلق بحقوق الأسرى داخل سجون الاحتلال . 

 

وفي نهاية اللقاء سلم المشاركون مذكره تضمنت مناشدة الصليب الأحمر من اجل التدخل الفوري للوقوف على ما يجري من انتهاكات بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام والضغط على حكومة الاحتلال من اجل الالتزام بتحقيق مطالبهم العادلة .