المقالة: نواصل تعزيز سلطة القانون وأنجزنا 80% من القضايا

  • الخميس 2012-08-23 - الساعة 12:24

 

غزة-شاشة نيوز- أكدت الحكومة المقالة في غزة، أنها تواصل جهودها الحثيثة لتعزيز سيادة القانون وتوفير الأمن وفرض النظام العام من خلال الداخلية.

وذكر تقرير أصدره المكتب الإعلامي لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء المقال عن إنجازاتها في النصف الأول من العام 2012، وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الخميس، أنها تعاملت مع جميع القضايا الواردة لها وتمكنت من إنجاز (80%) منها وتم كشف ملابسات ما نسبته (85%) من الجرائم.

وأضاف التقرير، الذي أعدته الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي أنه تم ضبط كميات من المواد المخدرة، وتم التعامل مع هذه القضايا بما يضمن ردع المجرمين والمروجين.

ولفت التقرير إلى أنه تم إنشاء بريد حكومي خاص بشؤون الأجانب لتنظيم عملية دخولهم وخروجهم وتسهيل الإجراءات المتبعة لإقامة الأجانب في قطاع غزة.

وأضاف أنه تم تخريج أول دفعة تحمل شهادة دبلوم العلوم الأمنية والشرطية وعددهم (56) طالباً، وتخريج أول دفعة من كلية الشرطة تحمل شهادة البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية وعددهم (184) طالباً.

وبين التقرير إلى أن الحكومة عملت على تحقيق العدالة وتعزيز القضاء بمتابعة عمل المحاكم بكافة أنواعها، حيث بلغ مجموع القضايا المنظورة أمام المحاكم خلال النصف الأول من العام (27011) قضية، تم الفصل في (18982) منها، وتم الكشف على (308) حالة طب شرعي وبعض الحالات الخاصة وفحص عينات (DNA) وعينات بيولوجية في مصر لقضايا حساسة.

وأضاف أنه تم إصدار العدد (81) من مجلة الوقائع الفلسطينية المتعلقة بنشر التشريعات العادية والثانوية كافة، وإصدار العدد (50) من المجلة ذاتها الخاصة بالعلامات التجارية والملكية الفكرية والشركات المساهمة والعادية، وإعداد ملفات متكاملة وتوثيق (18) جريمة متواصلة للاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين داخل قطاع غزة.