إنشاء مجلس شبابي رديف لبلدية النصيرات

  • الخميس 2012-08-23 - الساعة 09:52

 

غزة-شاشة نيوز- بادرت جمعية الوداد الناشطة في قطاع غزة، بطرح فكرة إنشاء مجلس شبابي يعمل كرديف للمجلس البلدي في النصيرات، وسط القطاع، يتم اختياره عن طريق الانتخابات.
 
وقالت الجمعية في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه صباح اليوم الخميس:"تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة (المقالة)على تشكيل لجنة تضم الأطراف المعنية لمتابعة تنفيذ المشروع".
 
وبينت أن ذلك جاء خلال لقاء محمود بارود، مدير عام الشباب في الوزارة، بوفد من الجمعية برئاسة أيمن كريم، حيث طرحت الوداد الفكرة ضمن مشروع رواد لتمكين الشباب في المجتمع وبناء القدرات الشبابية وتعزيز مشاركتهم السياسية والمجتمعية.
 
وأوضحت الجمعية دور المجلس الشبابي في مساعدة بلدية النصيرات في اتخاذ القرارات، التي تخص الشباب وحضور جلسات المجلس البلدي ووضع برنامج للدفاع عن حقوق الشباب.
 
بدوره أشاد بارود بالفكرة واعتبرها مبادرة رائدة لتعزيز دور الشباب في المجتمع، وفرصة لتنفيذ الأفكار والإبداعات الشبابية وممارسة دور فاعل يساهم في ارتقاء العمل الشبابي.
 
يذكر إن هذه التجربة تعتبر الأولى من نوعها في محافظات غزة، وتهدف إلى تعريف الشباب بأهمية المجالس البلدية ودورها في خدمة المجتمع المحلي، وتعزيز العلاقة بين المجالس البلدية والشباب، والتعرف على وسائل الحكم وممارسة العملية الانتخابية.