قوات الاحتلال تسلم اخطارين بالهدم في بيت أمر وتعتقل شاباً

  • الأربعاء 2012-08-22 - الساعة 16:21

 

الخليل - شاشة نيوز - سلمت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم اخطارين بالهدم لمواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، كانا أقاما في وقت سابق بناءً في منطقة شعب السير المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر.

 

وافاد الناشط في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عياد عوض لـ "شاشة نيوز" سلمت وحدة مراقبة الأبنية والتنظيم التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية ترافقها قوة عسكرية المواطن يونس عيسى عبد الحميد زعاقيق اخطاراً بهدم منزله قيد الإنشاء.

 

وقال زعاقيق انه يملك كافة الاثباتات الخاصة بالأرض وهي قطعة الأرض الوحيدة التي يمكنه البناء فيها ولا يملك أية قطعة أخرى.

 

وفي السياق نفسه سلمت قوات الاحتلال اخطاراً للمرة الثانية خلال شهرين للمواطن جواد جمال عوض بهدم منزله المقام في نفس المنطقة ومكون من 3 طوابق وبئر زراعي ويسكنه منذ حوالي 7 سنوات.

 

يذكر أن هذه المنطقة مهدة بالمصادرة والاستيطان وقد تم إخطار جميع المنازل المقامة وعددها حوالي 40 منزلاً بالهدم من قبل قوات الاحتلال وقد قام سكان المنطقة برفع دعوى قضائية لدى محكمة بيت ايل وقد تحدد موعد الجلسة الثانية بتاريخ 13/9/2012 الساعة التاسعة صباحاً ويترافع في القضية جمعية سانت ايب دفاعاً عن سكان المنطقة.

 

اعتقالات

 

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال المواطن معتز احمد اخليل 23 عاما من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وافاد الناشط في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة لـ شاشة نيوز " ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن اخليل من السوق المركزي للبلدة وكبلته ونقلته لسجن "عصون" شمال الخليل .