الخليل: عملية احتيال كبيرة بتذاكر "رسمية" والمحافظة تتبرأ

  • الأربعاء 2012-08-22 - الساعة 13:49

 

الخليل - شاشة نيوز - عكرت احدى الشركات في مدينة الخليل صفوة العيد لاهالي و اطفال المحافظة بعد أن تم الاعلان عن المهرجان الفني الاول بحضور عدد من الفنانين والمطربين والمهرجين لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال ايام عيد الفطر السعيد ، غير ان هذا العيد تحول الى "عملية نصب " حيث  قامت الشركة  ببيع تذاكر  المهرجان الذي جاء تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد حسبما ورد على التذاكر  .

 


لؤي نوفل مواطن من مدينة الخليل قال لـ شاشة نيوز " قبل العيد بأيام قليلة كانت الشركة تبيع التذاكر للمواطنين ، فقمت بشرائها لعائلتني واخوتي الاطفال لكياسعدهم في ايام العيد ..تفاجأت عندما ذهبت اول ايام العيد لموقع المهرجان وهو ساحة ابن رشد بعدم وجود شيئ يدل على وجود حفل او مهرجان وسمعت كثيرا من المواطنين الواقفين هناك بان الشركة نصابه " .

 

واضاف نوفل " سمعت عبر مكبرات صوت على سيارة تلف شوارع المدينة وتقول بان المهرجان اصبح في احدى قاعات المدينة تدعى "ماسيا" فذهبت الى هناك فوجدت ايضا المواطنين ينتظرون ولا يوجد لا حفل ولا مهرجان ولا حتى اصحاب الشركة ".

 


وقال نوفل "عندما سألنا صاحب القاعة تفاجأ وقال لا علم لي بهذا الحفل او المهرجان " .

 


من جانبة أكد مصدر أمني لـ شاشة نيوز ان صاحب الشركة الذي طبع التذاكر تحت رعاية محافظ الخليل ،تم القبض عليه وجاري التحقيق معه وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقه .

 

وكان مواطنون قد تقدموا بشكاوي رسمية الى الشرطة بتهمة النصب ، بعدما تم بيع الاف التذاكر للمواطنين بمبلغ 40 شيكل للتذكرة الواحدة . 

 

 

 

بيان الشرطة 

 

من جانبها اكدت الشرطة القاء القبض على شخص متهم النصب والاحتيال على المواطنين بقيامه ببيع تذاكر لمهرجان وهمي اسماه ” أيام الفرح ” في الخليل  .

 

 

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه وبناء على بلاغات وردت للشرطة من قبل العديد من المواطنين حول قيام أحد الأشخاص بالاحتيال عليهم وبيعهم لتذاكر مهرجان لا وجود له حمل اسم مهرجان أيام الفرح , والذي كان من المقرر أن يستمر خلال أيام العيد ” .

 

 

وتابع البيان " مباشرة قامت الشرطة بتشكيل فريق للبحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة والتعرف على الفاعل , حيث تم ذلك بالتعاون مع النيابة العامة التي أمرت بالقبض على المشتبه به لتقديمه للعدالة , وأضاف البيان بأن الشرطة استطاعت القبض على بائع التذاكر وبحوزته مجموعة منها" .
 
يشار إلى أن المشتبه به قام ببيع أكثر من 600 تذكرة للمواطنين بمبلغ 40 شيكل لكل تذكرة إضافة إلى قيامه بطباعة ما يقارب 20 ألف تذكرة أخرى .
 

 

وأكد البيان إحالة المشتبه به للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه تمهيدا لعرضه على القضاء .
 

 

بيان صادر عن محافظ محافظة الخليل:

 

وفي معرض ردها على هذا الأمر قالت محافظة الخليل في بيان صدر عن الدائرة الاعلامية فيها إنه و"على اثر ورود معلومات حول قيام صاحب شركة خاصة ببيع تذاكر لإقامة حفل ترفيهي تحت رعاية محافظ محافظة الخليل، ومن منطلق اطلاع المواطن على الحقيقة، ولقطع الطريق على أية محاولات للنيل من المؤسسات الوطنية وعلى رأسها محافظة الخليل، فإننا نضع بين أيدكم الحقائق التالية  :

 

 

أولا : لم يأخذ صاحب الشركة موافقة على توزيع ملصقات أو بيع تذاكر للحفل الفني برعاية المحافظ 

 

 

ثانيا: بعد وصول عدة شكاوى من المواطنين والتأكد من وجود تذاكر وملصقات  تحمل الرعاية تم صدور أمر باعتقال صاحب الشركة التي قامت بعملية النصب، وتحويله للقضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

 

 

ثالثا: يناشد عطوفة محافظ الخليل جميع المواطنين الذين اشتروا التذاكر بتقديم شكوى لدى الشرطة، لضمان حقهم. وذلك حتى يوم الأحد القادم ".