تفاصيل مقتل فتاة بعيار ناري داخل جامعة في الاردن

  • الخميس 2022-06-23 - الساعة 15:28

شاشة نيوز - استفاقت المملكة الأردنية الهاشمية الخميس, 23 يونيو 2022، على جريمة قتل الطالبة ايمان ارشيد إحدى طالبات الجامعة التطبيقية في الأردن، على يد إحدى زملائها في الجامعة.

وفي تفاصيل مقتل الطالبة ايمان ارشيد (20 عاماً) ، أشارت المصادر الصحفية إلى أنَّ شاباً لا يتجاوز عمره الـ24 عاماً؛ اطلق النار بشكلٍ مباشر تجاه الطالبة ايمان ارشيد، ما أدى لوفاتها على الفور.

تفاصيل قتل  ايمان ارشيد في الجامعة التطبيقية

ولفتت مصادر صحفية إلى انَّ حادثة إطلاق النار من قبل قاتل ايمان ارشيد كانت مع سبق الإصرار والترصد، خاصة أن هناك رسائل متبادلة بين الطرفين تشير إلى تهديد الجاني للمجني عليها بالقتل في حرم الجامعة.

وعن سبب قتل الطالبة الجامعية ايمان ارشيد، تشير مصادر غير مؤكدة أنَّ القاتل (الجاني) طلب من المجني عليها الزواج والارتباط به؛ غير أنَّ الأخيرة رفضت لرغبتها في استكمال مسيرتها العلمية، وحرصها على التفرغ للدراسة.

وبيَّنت المصادر أنَّ رجال الامن المسلحين (حرس الجامعة) حاولوا ملاحقة قاتل ايمان ارشيد الا انه استطاع الفرار، مشيرين إلى أنَّ القوات الأمنية والشرطية (الدرك) بدأت في ملاحقته، للشروع بالتحقيق في خلفيات الجريمة، وتحويله إلى النيابة العامة، ومن ثم إلى المحاكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

سبب قتل  ايمان ارشيد في الاردن
وتداولت صديقات ايمان ارشيد رسالة موجهة من الجاني إلى المجني عليها، هددها فيها بانَّ مصيرها سيكون تماماً نفس مصير نيرة اشرف التي قتلت على يد زميلها في الكلية في إحدى الجامعات المصرية لعدم رغبتها المجني عليها بالارتباط به.

وضجت صفحات الفيس بوك بالحديث عن مآثر الففيدة ايمان ارشيد، وتداول كثير منهم البروفايل الشخصي لايمان ارشيد على انستغرام وفيس بوك وتويتر وسناب شات.

وطالبات صديقات الطالبة المقتولة بضرورة انزال العقوبات القانونية القاسية بحق الجاني؛ حتى يكون عبرةً لمن لا يعتبر.

هذا ولم يؤكد أي مصدر رسمي صحة المعلومات التي نشرت حول هذه الجريمة حتى الآن.