غرفة تجارة الخليل تستضيف مندوب حاكم ولاية ميريلاند لشؤون الشرق الأوسط

  • الخميس 2012-08-16 - الساعة 14:51

 

الخليل - شاشة نيوز - استقبل م. محمد غازي الحرباوي في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم الخميس، مندوب حاكم ولاية ميريلاند لشؤون الشرق الأوسط السيدة سيرون زيدان وكان في الاستقبال عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للغرفة وعدد من رجال ونساء الأعمال في المحافظة.
 
حيث رحب م. الحرباوي بالضيفة  وبالحضور وتطرق للوضع الاقتصادي في محافظة الخليل عموما وبعض المؤشرات الاقتصادية الخاصة باقتصاد المحافظة التي تمثل ثقلا اقتصاديا وجغرافيا وديموغرافيا على المستوى الوطني بنسبة عالية من الناتج الاجمالي وكذلك من حجم الصادرات. 
 
وتحدثت زيدان عن آفاق التعاون بين رجال الأعمال في ولاية ميريلاند ونظرائهم الفلسطينيين وتحديدا في الخليل حيث تطرقت للقطاعات الرائدة في الولاية وحجمها. كما أشارت إلى الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة عموما وفي ولاية ميريلاند تحديدا كأحد فئات الأسواق المستهدفة من قبل رجال الأعمال الفلسطينيين للتصدير، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في مجالات شتى بما يخدم الاقتصاد الفلسطيني ويحقق المصلحة المشتركة لمختلف الأطراف.
 
وأشار رئيس الغرفة التجارية وعدد من الحضور إلى أهمية التعاون المشترك بما يدعم قطاع الأعمال في فلسطين عموما والخليل خصوصا كقاعدة صناعية للوطن وضرورة دعم القطاع الصناعي بتشجيع صادراته حيث أشار الحضور إلى مستوى الجودة الذي تتمتع به الصناعات الفلسطينية وقدراتها التنافسية العالية، وتم خلال اللقاء الاتفاق المبدئي على تنظيم بعثات تجارية مشتركة لاستطلاع آفاق التعاون وزيارة عدد من المعارض ذات العلاقة بالقطاعات الصناعية والتجارية في فلسطين والمتابعة بما يخدم المصلحة العامة. وفي نهاية اللقاء شكرت السيدة زيدان الغرفة التجارية على حسن تعاونها واهتمامها.