خدمات رفح يتوج بدرع المسابقة الرمضانية الثقافية فرسان في الميدان

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 14:51

 

خانيونس - شاشة نيوز
 
 
توج فريق نادي خدمات رفح، جنوب قطاع غزة، بدرع مسابقة فرسان في الميدان"الطريق إلى القدس" الرمضانية الثقافية عقب فوزه على فريق جمعية ملتقى شباب القرارة في مدينة خانيونس، جنوب القطاع، في اللقاء الختامي، الذي جمعهما على أرض الملعب الرياضي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر.
 
وانتزع نادي الخدمات الدرع بفارق كبير  وصل (115)درجة عن منافسه، الذي حل في المرتبة الثانية، وكانت فعاليات المسابقة  التي يشرف عليها وينفذها المركز  أحد أذرع جمعية الثقافة والفكر الحر، انطلقت في بداية الشهر الكريم بمشاركة 16 مؤسسة مجتمعية  من جنوب القطاع، وبحضور جمهور متجدد من الأهالي وفعاليات المجتمع المحلى وممثلين عن المؤسسات  المشاركة، وفق نظام الدوري وبشكل ثنائي تحت نظام المغلوب من أول مرة.
 
 وقال حسام شحادة، مدير البرامج بالجمعية،:"إن المسابقة  التي تنفذ للعام الحادي عشر على التوالي هي من الأنشطة الرمضانية السنوية، التي اعتادت الجمعية على تنظيمها  بهدف تفعيل الأجواء الرمضانية في المحافظة، و خلق حالة من الحراك الثقافي والمعرفي" .
 
 وأضاف شحادة، إن المنافسة بين الفرق كانت قوية، وكان مستوى ثقافة المشاركين عالياً، مؤكداً أن المسابقة أثمرت ألفة وصداقات بين الفرق المتنافسة، وتعرفت المؤسسات خلالها على بعضها، وعرفت الجمهور على نشاطاتها وأهدافها. 
 
 وشكر مدير البرامج، المؤسسات  المشاركة، وأثنى على جهدها المتواصل في تنمية وتطوير المجتمع المحلى بمختلف المجالات.
 
 ومن جهته، أشاد محمد النمس، من  فريق نادي خدمات رفح  بالجمعية وبنشاطاتها المتميزة على مدار العام، مشيراً إلى أن المسابقة تميزت بمستوى عال من التنظيم، وأهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز روح التعاون وبث روح التنافس بين المؤسسات والإفراد ومردودها الثقافي والترفيهي، خاصة في ظل ظروف الظروف الاستثنائية، التي يعيشها القطاع منذ سنوات.
 
وتفاعل الجمهور مع أجواء المسابقة، واشتدت المنافسة بينهم في الأسئلة الخاصة بهم، حيث حظي العديد منهم على جوائز عينية قيمة.
 
وفي نهاية المسابقة أقيم احتفال لتوزيع الجوائز  تخلله بعض الفقرات والكلمات للمشاركين، وقدم شحادة الجوائز على الفرق الأربعة الأولى، حيث حل في المركز الرابع جمعية الحياة الريفية، والثالث جمعية آفاق الجديدة.