المجلس العلمي: 12 ألف صائم أفطروا على موائد فضل الرحمن ورزقه في غزة

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 14:07

 

 
غزة-شاشة نيوز- أختتم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، مشروع إفطار الصائم لهذا العام 1433هـ-2012م  بتنفيذه في محافظات الوطن والمسجد الأقصى المبارك بتفطير12ألف صائم وبتكلفة تقديرية 65 ألف دولار.
 
وقال خليل الأشقر، المدير التنفيذي في تصريح لـ"شاشة نيوز":"إن مشروع إفطار الصائم يعد واحداً من المشاريع الرمضانية التي يحرص المجلس العلمي على تنظيمها سنوياً نظراً للفائدة الروحية المرجوة من ورائه"، مشيراً إلى أن الدور الكبير الذي تبذله طواقم المجلس في إنجاح تنفيذ هذا المشروع.
 
وبين أن المشروع نفذ على شقين الأول تقديم وجبة إفطار جاهزة استهدفت المصلين في المساجد وخصص  للمسجد الأقصى المبارك النصيب الأكبر، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني كجمعية الأسرى والسجن المركز بمحافظة خان يونس وجمعية الحق والعدالة والعديد من الأماكن العامة، كما ونفذ الشق الأخر بتقديم سلة رمضانية متكاملة تحتوي على أرز ولحم وزيت وتمر مع التركيز على الأسر الأشد عوزاً.  
 
وأكد الأشقر أن المشروع لاقى ترحيباً واسعاً من كافة  شرائح المجتمع من مؤسسات وأفراد، مقدماً شكره وتقديره لأهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة الممولين لهذا المشروع المبارك من خلال جمعية دار البر في دبي، وجمعية الشارقة الخيرية في إمارة الشارقة.  
 
من جهته، أوضح محمد الأسطل، من إدارة المشاريع، أن الدائرة ركزت جهودها لإنجاح المشروع من خلال تقديم خطة لإدارة المجلس بآليات تنفيذ المشروع، والتي رسمت تصوراً كاملاً لكيفية التنفيذ سواءً في المساجد أو المؤسسات أو الأسر.
 
واعتبر أن نجاح المشروع يأتي نتاجاً لتظافر الجهود، التي بذلتها طواقم المجلس في كافة محافظات الوطن، مبيناً أن أبرز الأماكن التي نفذ فيها الإفطار باحات المسجد الأقصى، والتي بدأت من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك واختتمت ليلة 27 من رمضان.
 
كما وبين الأسطل أن المشروع اختتم أمس، في غزة بتنفيذ إفطار جماعي بمقر المجلس العلمي بخانيونس استهدف ثلة من العلماء والدعاة ومنتسبي ومحبي المجلس إضافة إلى العاملين.