غزة:نقابة المعلمين تواصل دورها تجاه مساندة المعلم لأداء دوره المقدس

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 13:32

 

غزة-شاشة نيوز- أشاد سمعان عطا الله، نقيب المعلمين في محافظة غزة، بالدور الكبير الملقى على عاتق المعلم في تربية الأجيال وتثقيفهم وإعدادهم ودفعهم نحو أخذ دورهم الفاعل داخل المجتمع.

 

 وأكد عطا الله أن المعلم يواصل دوره المقدس في النهوض بأداء وثقافة أبنائنا وإعداد النشء للتبعات القادمة في مقدمتها خوض معركة التحرير لشعبنا وهو يتطلع للحرية والانعتاق, والمساهمة في بناء أركان المجتمع ومؤسساته, التي سعى الاحتلال إلى تدمير وطمس هوية شعبنا خاصة العلم.

 

جاء ذلك خلال لقاء نظمته النقابة للمعلمين والعاملين في سلك التعليم بمنطقة غرب غزة، بحضور أعضاء النقابة ومدير التربية والتعليم غرب غزة عبد القادر أبو علي، ومدير التربية والتعليم شرق غزة محمود أبو حصيرة وحشد من العاملين في سلك التعليم.

وقال عطا الله:إن محافظات غزة نجحت في إكمال المسيرة التعليمية وإخراج طلبة متفوقين، رغم ما تتعرض له من قصف إسرائيلي متواصل استهدف المدارس والأماكن التعليمية, ومداهمات واعتداءات يومية, حيث عملت بجناحين متكاملين العلم والمقاومة دون أن تتخلى عن أي منهما لأنها تعرف واجباتها.

 

كما أقامت النقابة لقاءً ىخر للمعلمين في شرق غزة حضره مدير التربية والتعليم، حيث أكد عطا الله على أن اللقاء يأتي للاجتماع مع المعلمين والاستماع إلى مطالبهم في هذا الشهر الفضيل كلفتة طيبة كريمة للعاملين في هذا القطاع المقدس وفي أسمى المهن التي يعتز بها شعبنا الصابر المرابط. 

 

واستعرض عطا الله الفعاليات, التي نفذتها النقابة مؤخراً بإقامة عدة لقاءات بين وزير التربية في المقالة، أسامة المزيني, والمعلمين في سلك التعليم, والقيام ببرنامج العمرة إلى بيت الله وغيرها من المشروعات النافعة للمعلمين والعاملين في سلك التعليم، الذين يبذلون الجهد من أجل أبنائنا الطلبة, مؤكداً وقوف النقابة إلى جانبهم والاصطفاف إلى جانبهم وتمكينهم من حقوقهم لإنجاح العملية التعليمية التعليمة وتقدمها.