بيتكوين تنمو بمقدار 4 أضعاف بعد الجائحة

  • الأحد 2022-04-10 - الساعة 13:18

شاشة نيوز - عُقد مؤتمر بتكوين Bitcoin 2022 هذا الأسبوع في مدينة ميامي الأمريكية، بمشاركة حشد كبير من المهتمين بالعملات المشفرة. حيث شارك ما يزيد على 25 ألفاً بعد عامين من الدمار الاقتصادي الذي خلفته جائحة فيروس كورونا المستجد، وتم إنشاء العديد من الفعاليات الجانبية للحضور.

وانفجرت صناعة العملات المشفرة في السنوات التي تلت ظهور جائحة كورونا لأول مرة، فقد نمت الشركات وهناك أموال أكثر من أي وقت مضى. وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 4 أضعاف منذ ما قبل الوباء، حتى مع انخفاضها بنسبة 40% تقريباً منذ أن سجلت مستوى قياسياً في نوفمبر.
وقالت أوفيليا سنايدر الشريكة المؤسسة ورئيسة مؤسسة ETF 21Shares، إن هذا العام هو الأول منذ أن بدأ الوباء الذي يتمكن العديد من أولئك الذين شاركوا في عملية النمو من التجمع، وإن الصناعة لا تزال في مرحلة لا يمكننا تصديقها. وأضافت سنايدر أن 21Shares وسعت قوتها العاملة إلى 150 من 25 موظفاً خلال الفترة، وتضخمت الأصول الخاضعة للإدارة إلى 2.5 مليار دولار من 25 مليون دولار.

من جهة أخرى، قال رئيس قسم التسويق في شركة Bullish كريس بريسينو، وهو الرجل الذي يقف وراء تنظيم الحدث الكبير: «هذه عملة مشفرة، نحن في ميامي بتكوين، الأمر برمته لافت للنظر. السماء هي الحد، ليس هناك قيود هنا».