وفد من الإغاثة الإسلامية يبحث مع جامعة الأقصى سبل تشغيل الخريجين في غزة

  • الثلاثاء 2012-08-14 - الساعة 13:49

 

 خانيونس-شاشة نيوز- بحث وفد من هيئة الاغاثة الإسلامي وجامة الأقصى في غزة، اليوم سبل التعاون المشترك في برنامج التشغيل المؤقت لشريحة من الطلبة الخريجين في قطاع غزة.
 
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الهيئة لجامعة الأقصى في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث كان في استقبالهم كلا من رئيس الجامعة، سلام الأغا، وعميد كلية التربية، محمد صادق، وطاقم العلاقات العامة بالجامعة.
 
رحب الأغا بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة، مقدماً شكره الجزيل لجهود هيئة الإغاثة الإسلامية في خدمة الجامعة والطالب الجامعي، متمنياً استمرار التواصل بين الجامعة والهيئة حيث تأتي هذه الزيارة في إطار دعم الجامعة وطلابها.
 
واستعرض نبذه تعريفية شاملة عن الجامعة وعن كلياتها وبعض الأقسام، التي تحتويها الجامعة ووجود بعض التخصصات النوعية في الجامعة ولا توجد في الجامعات الأخرى. 
 
وتحدث عن الخطة المستقبلية في التطور العمراني، التي تشهده الجامعة مثل إقامة مبني كلية الطب والمصلي وهم قيد الإنشاء وبعض المشاريع الأخرى التي تخدم الطالب الجامعي بشكل كبير.
 
وتناول الطرفان سبل التعاون المشترك في برنامج التشغيل المؤقت، الذي يخدم شريحة من الطلبة الخريجين في قطاع غزة، حيث يقوم البرنامج بتوفير فرص عمل مؤقته لعدد من خريجي القطاع للعمل داخل الجامعة وفق شروط محددة.
 
وفي نهاية اللقاء شكر الوفد رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، واعداً بسلسلة من الزيارات التي تهدف إلى مساعدة الطلبة وبذل كل الجهود لتوظيفهم بشكل مؤقت أو دائم.