بالفيديو: الجيش الحر بسقط طائرة ميغ بدير الزور بسوريا والنظام يعترف

  • الإثنين 2012-08-13 - الساعة 11:21

شاشة نيوز- وكالات- بث ناشطون سوريون على شبكة الانترنت شريطا مصور لما قالوا انه اسقاط طائرة ميغ23 تابعة للجيش السوري من قبل لواء احفاد محمد، بتاريخ الاثنين في مدينة الموحسن في دير الزور، فيما اعترف النظام السوري بسقوط الطائرة.

 
وأكد الناشطون ان الجيش الحر تمكن من القبض على الطيارين اللذين كانا بالطائرة بعد نزولهما بالمظليات، من جهته اعترف التلفزيون السوري بسقوط طائرة مقاتلة وفقدان الطيار، ولكنه ذكر ان الطائرة سقطت لعطل فني.
 
 واعلن مصدر عسكري رسمي ان الطائرة اصيبت بعطل فني طارىء ادى الى "تعطل اجهزة القيادة وعدم امكانية متابعة الطيران ما دفع الطيار الى مغادرة الطائرة بالمقعد المقذوف". 
 
من ناحيته، تبنى "الجيش السوري الحر في الداخل" اسقاط الطائرة،  بواسطة رشاش مضاد للطيران من طراز 14,5.  وهذه هي المرة الاولى التي يعلن فيها مقاتلو المعارضة السورية عن تمكنهم من اسقاط طائرة مقاتلة تابعة للنظام. 
 
ويشير اسقاط الطائرة المقاتلة الى احتمال وصول اسلحة متطورة الى يدي المعارضة يمكن ان تساعدها في مواجهة التفوق الجوي اذي تتمتع به قوات النظام.
 
وفي وقت لاحق ظهر قائد الطائرة العقيد الركن مفيد محمد سليمان في شريط فيديو على موقع "يوتيوب"، وحوله ثلاثة مسلحين، وهو يعترف بانه "كلف بمهمة قصف مدينة بو محسن" ثم يدعو ضباط الجيش السوري الى "الانشقاق عن هذه العصابة".