الجوع الليلي في الشتاء.. ماذا تفعل للتغلب عليه؟

  • الأربعاء 2022-01-26 - الساعة 08:34

شاشة نيوز - يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في السيطرة على شهيتهم ليلًا في فصل الشتاء، حيث تدفعهم برودة الطقس إلى تناول الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، للشعور بالدفء، مما يؤدي إلى زيادة الوزن

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح للتخلص من الجوع الليلي في الشتاء، حسبما ذكرت الدكتورة نورهان قنديل، أخصائية التغذية العلاجية

نصائح للتغلب على الجوع الليلي في الشتاء

- تناول الثلاث وجبات الرئيسية بانتظام في مواعيدها، خاصةً وجبة الإفطار

- تضمين الأطعمة الغنية بالبروتين في جميع الوجبات اليومية، بشرط أن تحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون، مثل الدجاج والأسماك واللحوم الحمراء

قد يهمك أيضًا: وجبة العشاء للرجيم.. أطعمة ومشروبات مناسبة ليلًا في الشتاء

- لا مانع من تناول الدهون، ولكن يراعى أن تكون من النوع الصحي، كالمتوفرة في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو وجوز الهند

- الابتعاد عن المشروبات السكرية، سواء الباردة، مثل المشروبات الغازية أو الساخنة، مثل الشاي المحلى بالسكر

- التوقف عن تناول منتجات الألبان ومصادر الجلوتين الطبيعية، خاصةً في حالة المعاناة من حساسية البروتين

- تخفيف التوتر، عن طريق ممارسة تمارين التأمل، مثل اليوجا أو التنفس العميق

- المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية يوميًا

- الحصول على قسط كافٍ من النوم، للحفاظ على توازن مستويات هرموني الجريلين والببتيد