الاحتلال يجبر عائلة خلايلة على هدم محالها التجارية في جبل المكبر

  • الأربعاء 2022-01-19 - الساعة 10:03

شاشة نيوز - أجبرت بلدية الاحتلال عائلة خلايلة على هدم محالها التجارية في بلدة جبل المكبر جنوبي شرق القدس المحتلة مساء أمس الثلاثاء.

وأفاد مصادر محلية، أن عائلة خلايلة شرعت مساء أمس في هدم محالها التجارية الثلاثة في جبل المكبر، عقب تفريغها من محتوياتها.

وأضاف أن عائلة خلايلة كانت قد أجّرت هذه المحال التجارية لعائلات هلسة وجعافرة وعبيدات، وأقاموا فيها سوبرماركت ومحل لبيع الثلاجات وآخر كان مطعمًا.

وأوضح صاحب المحال التجارية، مالك خلايلة، تفاصيل إجباره على هدم محاله التجارية التي يؤجرها لعدد من المقدسيين وتشكل مصدر رزق له ولهم.

وقال: "هذه المحال بنيت عام 2016، وخالفتنا بلدية الاحتلال مبلغ 90 ألف شيقل، حيث نقوم بدفعها بشكل شهري، لكننا تفاجأنا مؤخرًا بأمرالهدم".

وأضاف "خضنا محاكم مع بلدية الاحتلال، وكان معنا أمر بتأجيل الهدم حتى شهر نيسان القادم، لكن بلدية الاحتلال وضعتنا أمام خيارين إما الهدم القسري وإما الهدم بآلياتها على أن ندفع غرامة مالية بقيمة تصل ما بين 100 إلى 150 ألف شيقلاً.”.

يقول خلايلة: "بلغت مخاسري نحو 400 ألف شيقل، ناهيك عن مخاسر المستأجرين التي تقدر بنحو 200 ألف شيقل لكل واحد منهم وقطع أرزاقهم، حيث تعتاش 3 عائلات منها (خلايلة)، إضافة لعائلات المستأجرين وعمالهم (9 عائلات).

وتعقيبًا على ذلك، أكد مالك خلايلة : "سنبقى مرابطين بالقدس، اذا هدوا بنرجع نبني، مش متزحزح من هان، سياسة تهجير الناس سياسة مرفوضة".