دراسة: الشتاء أفضل وقت لفقدان الوزن

  • الأربعاء 2021-10-20 - الساعة 09:23

شاشة نيوز - وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة "سيل ريبورتس ميديسن"، فإن ممارسة الرياضة في بيئة باردة يمكن أن تزيد من قدرة الجسم على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة وتعزيز حرق الدهون.

درس خبراء من جامعة كوبنهاغن مجموعة مؤلفة من ثمانية ذكور سبحوا خلال موسم البرد وذهبوا لجلسات الساونا بعد السباحة لمدة عامين، بينما اختارت مجموعة أخرى من السباحين ممارسة السباحة في شروط حرارة أكثر دفئاً.

وأظهرت النتائج أن السباحين في الطقس البارد كانوا أفضل في التكيف مع تغير درجة الحرارة في بيئتهم وكان لديهم تنظيم حراري أفضل.

علاوة على ذلك، فإن السباحين في الطقس البارد، شهدوا تنشيطاً أفضل للدهون البنية، وهي نوع خاص من دهون الجسم تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب ومرض الشريان التاجي وداء السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم.

إضافة إلى ما سبق، يقول الباحثون، إن تناول أنواع معينة من الأطعمة الشتوية يساعد في إنقاص الوزن، مثل الجزر الغني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعد في عمليات الهضم، وجذور الشمندر التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والجوافة الغنية بالألياف، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وتعزز التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.