وسط تقييدات.. الاحتلال يبدأ بتطعيم الجرعة الثالثة لكورونا

  • الأحد 2021-08-01 - الساعة 11:25

شاشة نيوز - بدأت صباح اليوم الأحد، عملية تطعيم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لدى دولة الاحتلال، للأشخاص فوق الستين عامًا، بشرط مرور أكثر من 5 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية للقاح.

وقال المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية البروفيسور نجمان اش في حديث للإذاعة الإسرائيلية "كان"، أن توتر انتقال العدوى يستمر بالارتفاع، مضيفًا أن عدد الخاضعين لأجهزة التنفس الاصطناعي لم يرتفع بشكل ملحوظ.

وتابع نجمان أش، "من هم بجيل الستين وما فوق التوجه لصناديق المرضى لتلقي التطعيم، مشير إلى أن الوزارة وبالتعاون مع صناديق المرضى ستقوم بحلمة تشجيع لتطعيم هذه الشريحة بالجرعة الثالثة، مؤكدا أن هذه الإجراء في غاية الأهمية لحماية وتحصين كبار السن من الإصابة الخطيرة بالفيروس".

وأشار إلى أن الإصابة بالفيروس تسجل معدل قياسي يومي، مبينا بأن البيانات تظهر بأنه لا يوجد تراجع بالعدوى، وعليه، لا يستبعد أن يتم فرض إجراءات مشددة، لكن دون أن تصل إلى حد الإغلاق خصوصا خلال فترة الأعياد في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح آش أنه لا يوجد أي حاجة لإجراء فحوصات مخبرية لمعرفة مدى مستوى الأجسام المضادة بالدم، وعليه بإمكان جميع من ينتمون إلى الشريحة العمرية 60 عاما وما فوق، التوجه إلى صناديق المرضى لتلقي الجرعة الثالثة من التطعيم.

واكدت وزارة الصحة لدى الاحتلال انه تم تسجيل (2080) إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة مما يشكل أكثر من ثلاثة (3%) من اجمالي الفحوصات .