اطلاق منصة المشاريع الإلكترونية الفلسطينية Pal-EPP

  • الأربعاء 2021-04-07 - الساعة 15:50

شاشة نيوز- أطلقت مؤسسة تنمية قدرات الشباب التركية، المؤتمر الأول لإطلاق منصة المشاريع الإلكترونية الفلسطينية PAL-EPP .

وتم إطلاق هذه المنصة، مساء أمس، عبر بث فيديو مباشر من خلال صفحة المنصة على موقع فيسبوك أداره الصحفي سامر خويرة.

 وافتتح المؤتمر المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية قدرات الشباب التركية محمود الشريف، الذي قام بالتعريف بالمؤسسة وأهدافها.

 وتحدث  في المؤتمر الدكتور سامي الصدر المتخصص في إدارة الجودة وعلم البيانات، الذي تحدث عن أهمية المشاريع الريادية والتفكير خارج الصندوق في تطبيق المشاريع وإنتقاء التخصصات والدراسية التي تلائم حالة التطور التقني التكنولوجي في العالم.

وشارك باللقاء الإعلامي والمحاضر في جامعة النجاح الأستاذ أيمن المصري، حيث تحدث عن أهمية الإعلام وأثره على ريادة الأعمال والمشاريع بأنواعها، وركز في حديثه على ابتكار الأساليب الإعلامية للترويج للمشاريع.

 كما تحدثت منسقة المنصة والمشرفة عليها سجود توايهة، عن المنصة وأهدافها وآلية عملها ودعمها للمشاريع وكيفية استفادة أصحاب المشاريع والمنتسبين للمنصة منها، وآلية إنضمام الريادين وأصحاب المشاريع للمنصة.

وتناولت المنسقة الإعلامية للمنصة ميس الشافعي أهمية الدور الإعلامي لترويج المشاريع وإيصالها للمستخدمين بطريقة طرح تتناسب مع البيئة المحيطة للمشاريع، وأهمية التواصل الإعلامي الصحيح مع الشركات والمؤسسات لإيصال المشاريع بصورة واضحة.

 واختتم المؤتمر بالإعلان عن نتائج مسابقة (PAL Start Up) والتي قدم لها أكثر من مئة مشروع ، وكانت جائزتها عبارة عن  ٣آلاف دولار، حيث فاز مشروع (مبادرة يلا معانا ع فلسطين) بالجائزة، وتم استضافة القائمين على المشروع الفائز والحديث عن تجربتهم.

وفي نهاية المؤتمر أوضح السيد محمود الشريف بأنه سيكون هناك العديد من المسابقات القادمة للمؤسسة من خلال المنصة.