فوائد الترمس للقولون

  • الأربعاء 2021-04-07 - الساعة 08:15

شاشة نيوز- يساعد الترمس في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ولقد تبين أن بروتين الترمس يصحح ضعف بطانة الأوعية الدموية، ويساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية، الأمر الذي يخفض ضغط الدم المرتفع.

الترمس وهي من عائلة البقوليات وإن بذور الترمس على شكلها الطبيعي قد تكون غير قابلة للأكل، إذ أن بعضها قد يكون سامًا لاحتوائها على ما يسمى قلويدات وهي مركب مرير المذاق وسام في العديد من الأحيان.

ويعد الترمس هو وجبة غذائية خفيفة غنية بالقيم الغذائية من معادن وفيتامينات وألياف غذائية وقليلة بالسعرات الحرارية، وتعد حبوب الترمس غذاء جيد للنباتيين والرياضيين فهي مصدر غني بالبروتينات، كما ولعدم احتوائه على الغلوتين فهو يعد بديل غذائي رائع لمن يعانون من حساسية القمح.

ولعمل الترمس قومي عزيزتي الحلوة بنقع الترمس في محلول من الماء والملح لمدة يوم كامل، ثم اعملي على تغيير الماء على الأقل مرتين خلال عملية النقع، ثم قومي بتنقية الترمس من الماء بعد انتهاء مدة النقع، وقومي بغليه جيداً بماء جديد على نار هادئة لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم أخرجي حبوب الترمس الناضجة من الماء وأضف القليل من الملح إليها، وصحتين وعافية، يمكنك وضع كمون وليمون لطعم ألذ ولمنع النفخة.