انطلاق أعمال الدورة الـ155 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بمشاركة فلسطين

  • الأربعاء 2021-03-03 - الساعة 14:15

شاشة نيوز- انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية 155 برئاسة دولة قطر، ومشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من الأمناء العامين المساعدين بالجامعة العربية.

ويناقش المجلس الوزاري -حضوريا- بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين في اجتماعهم الذي عقد أول أمس.

ويتضمن مشروع جدول الأعمال 9 بنود رئيسية، في مقدمتها البند الأول المتعلق بالعمل العربي المشترك، ويتضمن تعيين الأمين العام لجامعة الدول العربية لمدة خمس سنوات حيث رشحت مصر أحمد أبو الغيط لفترة ثانية، كما يتضمن هذا البند مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة فى دورتها الـ31 المقرر عقدها في الجزائر.

ويتناول البند الثاني القضية الفلسطينية والصراع العربي- الإسرائيلي، ويتضمن متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي، وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة.

كما يتناول البند الثالث الشؤون العربية والأمن القومي العربي.

وترأس وفد دولة فلسطين في مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بحضور السفير المناوب بالجامعة مهند العكلوك، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية بالوزارة السفير فايز أبو الرب، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية