خريجة رياضيات من 'القدس المفتوحة' تفوز بالمرتبة الأولى على مستوى الوطن في مسابقة 'البولي أب'

  • السبت 2021-01-23 - الساعة 20:02

 

تمكنت خريجة جامعة القدس المفتوحة إلهام كنعان من انتزاع المرتبة الأولى في مسابقة "البولي أب" التي ترعاها جامعة القدس بالشراكة مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة-فرع فلسطين.

وتهدف المسابقة إلى تحويل النظريات الرياضية المجردة إلى وسائل تعليمية تفاعلية محوسبة لتطوير العملية التعليمية وتقريب الرياضيات للواقع.

وقادت الهام فريق مدرسة شرفات المقدسية بالجائزة الأولى على مستوى فلسطين في هذه المسابقة. وضم فريق المدرسة الطالبين محمد دبش الطالب في الضف الثامن، ومهند دويات الصف في الصف السابع.

وكانت الهام تخرجت من كلية العلوم التربوية-تخصص رياضيات عام 2012 وحصلت على المرتبة الأولى في دفعتها.

 والتحقت الهام بدورة تدريبية عبر الإنترنت في جامعة ستانفرد واحدة من كبرى الجامعات الامريكية بهدف تطوير قدراتها.

وبارك أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة لإلهام التي حققت إنجازاً لافتاً بتفوقها على عدد كبير من المتسابقين في هذه المسابقة، مشيراً إلى أن ذلك يعد إنجازاً إضافياً لإنجازات الجامعة التي تحققت عبر طلبتها وخريجيها وأعضاء هيئتها التدريسية بنيل جوائز متعددة محلياً وإقليمياً ودولياً، وأبرزها فوز خريجة الجامعة حنان الحروب  بجائزة أفضل معلم في العالم.

بدورها، شكرت خريجة الجامعة الهام كنعان جامعة القدس المفتوحة التي تخرجت منها، مؤكدة أن المستوى الأكاديمي في الجامعة متميز، لافتة إلى أن الجامعة توفر البيئة التعليمية الملائمة للطلبة من أجل الإبداع والتميز.

وقال إلهام أنها ليست المرة الأولى التي تحصد فيها جائزة، إذ سبق لها أن حصدت عدة جوائز وحصدت مراتب متقدمة، من بينها حصولها وزميلة لها على أعلى علامتين في امتحان التوظيف الذي تعقده وزارة التربية والتعليم لاختيار مدرسي الرياضيات.

وأشارت إلى أن هذه المسابقة شاركت فيها مديريات الضفة الغرببية كافة بما فيها القدس، وكانت بدأت قبل الجائحة لكنها توقفت مع ظروف الجائحة قبل أن يتم استئنافها مؤخرا، مع اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن مشروع فريقها تميز بتأليف ألعاب مسائل رياضيات تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.