(محدث) فيديو وصور| بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يعربدون في عدة مناطق بالضفة

  • الخميس 2021-01-21 - الساعة 22:09

شاشة نيوز - أصيب، مساء اليوم الخميس، الطفل جاد علاء صوافطة (3 سنوات) بجروح في وجهه، وذلك إثر مهاجمة مجموعة من المستوطنين مركبة والده قرب مدخل قرية برقة شمال شرق رام الله.

وأفاد والد الطفل إنه تفاجأ بمهاجمة المستوطنين لمركبته التي كان يقودها أثناء عودته من مدينة رام الله إلى طوباس، ما تسبب بإصابة طفله جاد بجروح في وجهه، مشيرا إلى أنه تم نقل الطفل إلى إحدى مشافي رام الله لتلقي العلاج، مبينا أن حالة الطفل مستقرة.

وأفاد بأن المستوطنين قاموا بتكسير زجاج مركبته التي كان يستقلها ونجله.

وفي بلدة بورين جنوب نابلس، هاجم مستوطنون مساء اليوم الخميس، منزلين بالزجاجات الحارقة، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين على القرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا بالزجاجات الحارقة منزلين في المنطقة الجنوبية من قرية بورين، وتصدى لهم الأهالي الامر الذي أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، التي أصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق نتيجة إطلاقها الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمدان هاشم نجار في الثلاثسنات من عمره، لدى اقتحامها بورين

كما أغلق مستوطنون مساء اليوم الخميس، تحت حماية جنود الاحتلال، مفترق "عصيون" والشارع الالتفافي القريب من بلدة تقوع شرق بيت لحم، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأفادت مصادر أمنية بأن مجموعات من المستوطنين، أغلقت مفترق عتصيون والشارع الالتفافي ما بين زعترة وتقوع، تحديدا قرب مستوطنة "تكواع"، امام حركة المواطنين من والى محافظة الخليل، ورفعوا الاعلام الاسرائيلية، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة ما ألحق أضرارا ببعضها.

وفي سياق متصل،  اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، على مركبات المواطنين في منطقة الحواور شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي وأفاد الناشط محمد عوض، بأن مجموعة من المستوطنين تجمهرت على مدخل مستوطنة "كرمي تسور" المقامة عنوة على أراضي المواطنين بين بلدة حلحول وبلدة بيت أمر شمال الخليل، وهاجمت بالحجارة مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيسي بالقرب من منطقة الحواور في بلدة حلحول شمال الخليل.

وفي ذات السياق، تجمع عشرات المستوطنين المسلحين من مستوطنة "حاجاي"، على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، واغلقوا الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة الخليل بعدد من القرى والبلدات، ومارسوا أعمال العربدة، وحاولوا الاعتداء على مركبات المواطنين، وهم يرددون شعارات عنصرية.

كما رشق مستوطنون، مساء اليوم الخميس، مركبات المواطنين بالحجارة، وأغلقوا لبضع ساعات طريق منعطفات اللبن، وهي طريق رام الله نابلس القديمة، قرب اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفاد مصادر صحفية بأن عشرات المستوطنين احتشدوا على شارع القرية الرئيسي، وقاموا بأعمال عربدة ورشق حجارة تحت حماية قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة.

 

Image may contain: 3 people, night and outdoor

Image may contain: one or more people, people walking, car, night, shoes and outdoor

Image may contain: one or more people and outdoor